• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تواصل الجهود لليوم الرابع وهيجان البحر يمنع الغواصين

السلطات العمانية تستخدم طائرتين للبحث عن المفقودين في «مرباط»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

عمر الحلاوي

عمر الحلاوي (العين) - يوسف علي البلوشي (مسقط)

تواصلت جهود فرق الإنقاذ العمانية لليوم الرابع على التوالي في منطقة «مرباط» للعثور على المواطنين المفقودين منذ مساء الخميس الماضي حيث استخدمت السلطات العمانية طائرتين الأولى: تجري مسحاً تصويرياً شاملًا والثانية: فيها فرق إنقاذ لمعاينة البحر وتمشيط المنطقة والبحث عن المفقودين.

وقال علي سرور الظاهري عم الفقيدين الموجود حاليا في ساحل عمان إن الامواج أمس كانت عالية جدا والتيارات قوية خاصة عند المناطق الجبلية الأمر الذي منع نزول الزوارق للبحث عن الفقيدين، لافتا إلى أن طائرتي البحث تعملان بشكل متواصل يوميا ويوضح المسح التصويري الذي يجري من خلال الطائرة أدق تفاصيل سطح البحر.

وأشاد بتعاون السلطات العمانية بالإضافة إلى المواطنين الاماراتيين المتواجدين هنالك للمساعدة في تمشيط الساحل ومساعدة العمانيين مع فرق الانقاذ في البحث على طول الساحل بمسافة ممتدة الى 10 كيلومترات.

ولفت إلى أن غواص الانقاذ خلال اليومين الماضيين كان ينزل داخل الماء للبحث عنهم ولكن ونتيجة ارتفاع الامواج أمس منعت السلطات وحذرت من الدخول للماء حتى بالنسبة للغواصين المتخصصين.

من جانبه أوضح عرار محمد سرور الظاهري (شقيق المفقودين) أن ساحل «مرباط» يخلو من المنقذين أو وسائل الانقاذ، وبرغم ذلك وصلت الشرطة بشكل سريع لمكان الحادث، لافتا إلى انه الشقيق الأكبر لهما وكان يرافق عبد الله كثيرا بحكم تقارب السن والاهتمامات المشتركة، معتبرا ان فقدانه لشقيقيه الصغيرين يؤلمه كثيرا ولكنه يؤمن ان قدر الله لا يتأخر ساعة ولا يتقدم، موضحا بان شقيقه منصور كان مربوطا بالحبل ولكنه فك الحبل، فسحبه الموج من دون أن ينجح ابن عمه بسحبه.

وتتابع السفارة الإماراتية في مسقط وضع وحالة المواطنين اللذين تم إنقاذهما كما تتواصل مع السلطات العمانية لمعرفة تطورات وضع المفقودين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض