• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منذ افتتاحها بمستشفى مدينة زايد

«العناية التاجية» تستقبل 716 حالة حتى مايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

استقبلت وحدة العناية التاجية بمستشفى مدينة زايد منذ بداية عام 2015 حتى مايو، 716 زائراً، فيما تم تشغيل الوحدة تجريبياً حتى الآن بـ6 أسرة، وتستقبل مرضى القلب المحتاجين إلى ملاحظة، وهي أشبه بالعناية المركزة لمرضى القلب.

وأوضح ذيبان المنصوري مدير المستشفى أن الوحدة مصممة للعناية المتخصصة بالأمراض القلبية ومجهزة بالأجهزة اللازمة للمراقبة والتشخيص والعلاج لاستقبال مرضى القلب، الذين يحتاجون إلى عناية خاصة وذلك في إطار جهود إدارة مستشفيات الغربية لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية إلى سكان المنطقة وفق معايير عالمية ركزت عليها «صحة».

وأكد الدكتور يونس محمد أمين كاظم المدير الطبي لمستشفى مدينة زايد استشاري الأوعية الدموية أنه يجري حالياً دراسة تجهيز الوحدة للعلاج بالأشعة التداخلية والعلاج بالقسطرة خلال المرحلة المقبلة والسعي لتوفير هذه الأجهزة بإحدى غرف العمليات للتسهيل على المرضى، وذلك لأول مرة في المنطقة الغربية من خلال توفير مختبر الأشعة لإجراء الأشعة التصويرية التداخلية «أشعة القسطرة».

وأشار إلى أن افتتاح وحدة العناية التاجية فرضتها الظروف والواقع المحيط نظراً لارتفاع أمراض القلب في المنطقة الغربية، حيث أثبتت الإحصائيات ارتفاع الإصابة في المنطقة بشكل عام، وفي مدينة زايد على وجهة الخصوص، حيث تحتل المرتبة الخامسة في الأمراض الأكثر تردداً على المستشفى في الآونة الأخيرة.

ولفت إلى أنه بعد الانتهاء من تجهيز البنية التحتية للوحدة وتوفير الكوادر الطبية الملائمة لها نسعى إلى تزويدها بالأشعة التشخيصية والعلاج بالقسطرة لتستكمل منظومة العلاج المتكامل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض