الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

آلاف المحتجين في أستراليا يشاركون في تظاهرة ضد احتجاز المهاجرين

آلاف المحتجين في أستراليا يشاركون في تظاهرة ضد احتجاز المهاجرين
27 أكتوبر 2018 12:42

شارك الآلاف من سكان أستراليا في مسيرات، اليوم السبت، بمدينتي سيدني وملبورن، وطالبوا حكومة بلادهم بإعادة جميع طالبي اللجوء من جزيرة "ناورو" إلى أستراليا، خاصة الأطفال.
وفي سيدني، قال نجم موسيقى الروك الإسكتلندي- الاسترالي جيمي بارنس الذي انضم إلى الاحتجاجات إن المهاجرين معتقلون في ناورو "بلا أمل، وبلا مستقبل، وبلا شيء يعيشون من أجله، أو يسعون لتحقيقه، أو يحلمون به."
وتم إلقاء الضوء بقوة خلال الأسبوع الماضي على الحالة الصحية للمهاجرين الذين دفعت بهم أستراليا إلى مراكز احتجاز تابعة لها في جزيرتي "ناورو" و"مانوس" قبالة سواحل بابوا نيو غينيا.
وقال أحد المهاجرين الذين تم نقلهم إلى "مانوس" عبر الهاتف للمتظاهرين في سيدني إنه قضى خمس سنوات من المعاناة واليأس في الجزيرة.
وأصيب الأستراليون بصدمة جراء تقارير أفادت بأن الأطفال المهاجرين المحتجزين في "ناورو" يعانون من مشكلات نفسية، كما أن البالغين الذي قضوا أكثر من خمس سنوات هناك قد فقدوا الأمل وأصيبوا بما يعرف باسم "متلازمة الاستسلام والموت النفسي".
ودعا عدد من النواب رئيس الوزراء موريسون إلى التصرف بإنسانية والسماح للأطفال وأسرهم بالقدوم إلى استراليا.
وكانت نيوزيلندا عرضت استقبال 150 من المهاجرين المحتجزين في ناورو سنويا، ولكن موريسون لم يقبل العرض، بزعم أنهم ربما يحاولون مستقبلًا دخول أستراليا بجوازات سفر نيوزيلندية.
يشار إلى أن هناك 52 طفلا بين 652 من المهاجرين في مراكز الاحتجاز في "ناورو" ، بالإضافة إلى 730 رجلاً في "مانوس" .

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©