• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طبعة لبنانية لبطولة دبي الدولية للسلة على حساب الأهلي

الحكمة يعزف لحن الـ 27

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 فبراير 2016

علي معالي (دبي)

توج فريق الحكمة اللبناني بلقب بطولة دبي الدولية للسلة في نسختها الـ 27 بعد فوزه في المباراة النهائية على الأهلي بنتيجة 96 مقابل 91، في مباراة مثيرة جرت على صالة النادي الأهلي. كرم الفائزين إبراهيم عبدالملك أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للسلة وسليم حكيم رئيس نادي الحكمة المستقيل، وهذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها الحكمة باللقب، حيث كانت «الأولى» 2002، ويعتبر اللقب السابع للمدرب اللبناني فؤاد أبوشقرا، حيث حصل عليه مرتين مع الشانفيل، و4 مع الرياضي، ومرة واحدة وأخيرة مع الحكمة، وحل في المركز الثالث فريق النجم الساحلي التونسي. بدأت المباراة مثيرة للغاية من الطرفين اعتمد فيها الأهلي على جماهيره الكبيرة التي منحته الدافع المعنوي من البداية، وتعادل الفريقان 5/‏‏‏ 5، وانتهى الربع الأول 23 للأهلي 17 للحكمة، مما يؤكد التفوق الواضح للفرسان الذين اعتمدوا على السنغالي شيخ سامب ومعه الأميركي كريستوفر ومواطنه الآخر سام، ومجموعة أخرى من اللاعبين المواطنين المتميزين بقيادة محمد مبارك وطلال سالم.

وفي الربع الثاني، نجحت خبرة الحكمة في تقليص الفارق إلى نقطتين26/‏‏‏ 24 بعد مرور 3 دقائق من الربع الثاني الذي وضح خلاله أن الحكمة لن يكون صيداً سهلًا، وظل الفريق يبحث عن التقدم من جديد.

بدأ الأهلي يهدر الكثير من الرميات السهلة مما جعل النقاط تذهب نحو الحكمة الذي قلص الفارق إلى نقطة واحدة بعد مرور 5 دقائق، وفي منتصف هذا الشوط ينجح الفريق في تحقيق التقدم الأول بفارق نقطة مستغلا وجود مجموعة بارعة من اللاعبين يتقدمهم الأميركي تيرلي الذي تم تجنيسه منذ أيام، وعادت المباراة للإثارة من جديد قبل نهاية الربع الثاني بدقيقتين حيث تعادل الأهلي 38/‏‏‏ 38,41/‏‏‏ 41، وانتهى الشوط الأول 44 للحكمة مقابل 41 للفرسان.

وفي الربع الثالث، حافظ الحكمة على تقدمه، حيث كانت النتيجة قبل نهاية الربع بدقيقتين 67 مقابل 54، وزادت الثقة للفريق اللبناني، وانتهى الربع الثالث بتفوق الحكمة 77 مقابل 62، وكان الربع الرابع والأخير حاسما وفي بدايته نجح الأهلي في التقليص لتصبح 77/‏‏‏ 69 بعد مرور دقيقتين، واشتعلت المباراة قبل النهاية بقليل حيث تقلص الفارق إلى 3 نقاط قبل النهاية بأفل من دقيقة «92 مقابل 89»، ولكن الثواني الأخيرة لم تشفع للفرسان لتنتهي المباراة بفوز الحكمة باللقب بنتيجة 96 مقابل 91.

وتألق نيرلي من الحكمة مسجلا 28 نقطة، وأولكسي 25 نقطة، وفي الأهلي الأميركي سام 37 نقطة، والسنغالي سامب 24 نقطة، أدار المباراة الطاقم الدولي الإماراتي حسن حاجي ومحيي الدين خطاب ومحمد صالح.

من ناحية أخرى حصل فريق النجم الساحلي على المركز الثالث في البطولة بفوزه على مواطنه الأفريقي بنتيجة 85 مقابل 79 في مباراة جاءت متقاربة المستوى بين الفريقين، انتهت بالأرباع 18/‏‏‏ 16، 21/‏‏‏ 28، 17/‏‏‏ 20، 29/‏‏‏ 15، وكان الربع الرابع هو الفاصل في المباراة وصب فارق النقاط الكبير لصالح النجم الساحلي، وقريبا سوف يلتقي الفريقان مجددا في الدوري التونسي حيث يعتبران هذه البطولة مرحلة مهمة للغاية قبل العودة لمباريات الدوري والكأس في تونس.

وكان هناك أكثر من نجم في المباراة خاصة عمر الموحلي الذي سجل أكبر نسبة نقاط في المباراة 26 نقطة، وعمر بن سليمان 12 نقطة وهي نسبة بسيطة من هذا اللاعب الذي يعتبر احد أبرز لاعبي البطولة، وفي المقابل سجل هشام زاهي من الأفريقي 21 نقطة وسالم مراد 18 نقطة.

يذكر أن النجم الساحلي هو بطل أندية العرب في البطولة التي استضافتها دبي، وكان الفريق يطمح للمنافسة على ذهب البطولة، لكن الحكمة اللبناني أطاح به في نصف النهائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا