• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مديرو مدارس الغربية أكدوا عدم تلقي قرارات رسمية بالتعديل

نظام الثانوية العامة الجديد يحبط طلاب الثاني عشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أثارت نتائج الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثاني عشر في المنطقة الغربية، التي جاءت متدنية وغير متوقعة، على حسب تعبير غالبيتهم، بجانب ما تم الإعلان عنه من تعديل لنظام درجات امتحانات الثانوية العامة، الذي يقضي بإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني وإعادة توزيع الدرجات، بالحيرة والخوف والإحباط، حسبما قالت الطالبة ميرة المزروعي، التي أكدت أنها فوجئت بدرجات متدنية جدا في جميع المواد، عكس ما كانت تتوقع، وعندما أبلغت إدارة المدرسة أكدت لها بعض المدرسات أن هذا بسبب النظام الجديد للثانوية العامة، وتعديل درجات أعمال السنة، ما أدى لشعورها بالإحباط، ورغبتها في عدم استكمال العام الدراسي لأنها ستكون راسبة لا محالة في ظل هذا النظام.وتساءلت الطالبة بخيتة العامري عن كيفية تغيير نظام الثانوية العامة بالكامل خلال العام الدراسي، عقب الانتهاء من الفصل الدراسي الأول وليس في بدايته، موضحة أنها أضاعت كثيرا من الوقت والجهد في إعداد التقارير والبحوث والمشروعات التي كانت تطلبها المدرسة للحصول على أعمال سنة جيدة.وأشار محمد سالم إلى أن النظام الجديد غير واضح بالنسبة له، مشيرا إلى أنه فوجئ بالتغيير خلال العام الدراسي مثل غيره من الطلاب.وقالت سلمى المنصوري: إن الدفعة الحالية للثانوية العامة ضحية قرارات عديدة تضر بهم ولا تخدمهم، بدءاً من زيادة مدة الدوام المدرسي، مرورا بزيادة التقارير والبحوث على الطلاب، والامتحان في شهر رمضان. في المقابل، نفى عدد من مديري المدارس في المنطقة الغربية وجود أي قرارات رسمية حتى الآن توضح تطبيق النظام الجديد، وإلغاء الفصل الدراسي الثاني والاكتفاء بالفصلين الأول والثالث فقط.

     
 

النظام الجديد

إخوتي وأخواتي النظام هذا طال جميع المراحل الدراسية، وتدنى مستوى الطلاب في كافة المراحل.. وأتساءل هنا هل نحن نريد تعليم الطلاب أم تعذيبهم وتعذيب ذويهم؟؟ هناك للمراحل الأساسية بنك الأسئلة لامتحانات التقويم التي لا تمت للمنهاج بصلة! ويريدون تخريج جيل معقد يكره العلم! فأرجو النظر في حال الأطفال فإن كان هناك اشياء جديدة يجب أن تكون لها نماذج على مواقع التواصل الاجتماعي لتدريب الطالب عليها ففي النهاية هو يذهب للعلم وليس ليواجه حرباً في حل الاسئلة الأكبر عن سنه وعن ثقافته وعلمه!!

نادية الشايع | 2015-03-04

احباط الطلاب

المرحلة الثانوية للطلاب هي مسألة تحديد مستقبلهم يحتاجون المساعده فكيف يشعر الطالب بالأمان وسط درجات متدنية وخوف من القرارات الجديدة مثل إلغاء امتحان المرحلة الثانية يجب أن تكون القرار يبدأ من العام القادم حتي يمكن توفير الاستقرار النفسي للطلاب في هذه المرحله الدقيقة من عمر الطالب

فتحي محمد السيد | 2015-01-20

احباط الطلاب

المرحلة الثانوية للطلاب هي مسالة تحديد مستقبلهم يحتاجون المساعده فكيف يشعر الطالب بالامان وسط درجات متدنية وخوف من القرارات الجديدة مثل الغاء امتحان المرحلة الثانية يجب ان يكون القرار يبدا من العام القادم حتى يمكن توفير الاستقرار النفسي للطلاب في هذه المرحله الدقيقة من عمر الطالب

فتحي محمد السيد | 2015-01-20

النظام الجديد

النظام الجديد سيدلل على عمل الطالب الفعلي وإنجازه الحقيقي ويقلص دور الدروس الخصوصية ولهذا بعض تجار الدروس يوحون للطلاب بان تدني الدرجات بسبب النظام الجديد، كيف وهو لم يطبق أصلاً حتى الآن، ولا أدري إلى متى سيبقى هذا النوع من المدرسين في مدارسنا.

الموجه التربوي | 2015-01-20

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض