• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

وسط تشجيع أسري وبيئة إنجاز محفزة

طالبات إماراتيات يطمحن إلى تبوؤ مناصب قيادية بقطاع الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 يناير 2013

رشا طبيلة (أبوظبي) - تطمح طالبات إماراتيات إلى تبوؤ مناصب قيادية في قطاع الطاقة المتجددة، وأن يكون لهن دور فاعل وإيجابي في هذا القطاع الحيوي.

وأكدت الطالبات اللواتي شاركن في جلسة “دور المرأة في طاقة المستقبل: كسر الحواجز” على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل، أنهن تحدين العوائق الاجتماعية، واخترن دراسة تخصصات كانت تعتبر محتكرة على الرجال كالهندسة الميكانيكية والكيميائية، وقررن أن يكون لهن دور فاعل وإيجابي في مجال الطاقة المتجددة ويطمحن في تبوؤ مناصب قيادية.

وتقول ريم الجنيبي الحاصلة على درجة الماجستير في نظم الهندسة والإدارة من جامعة زايد وبكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا “عائلتي قامت بتقديم جميع وسائل الدعم لطموحي ومسيرتي التعليمية، حيث إن قراراتي كانت تلاقي تشجيعاً من عائلتي”.

وتضيف “شاركت في رحلة إلى القطب الجنوبي والتحقت أثناء دراستي بمعهد مصدر بقسم “نظم النقل والتكنولوجيا المتقدمة” لدى شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة باليابان”.

وتقول “وجدت كامل التشجيع من عائلتي للسفر ولتطوير معرفتي”.

وتأمل الجنيبي إيجاد حلول كفيلة بتحويل نظام النقل بأبوظبي إلى نظام نظيف يدعم الشبكة في تخفيف الضغط عند ذروة الطلب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا