• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بحضور العويس والزيودي

30 توصية لمؤتمر الرياضة والبيئة الخليجي الثالث بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

شهدت ورشة عمل المؤتمر الثالث لمختبر الرياضة والبيئة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي استضافتها الإمارات تسجيل 30 توصية منوعة، فيما يخص قطاعي الرياضة والبيئة بحضور العديد من أصحاب الخبرة والكوادر المؤهلة الذي أثروا اللقاء الأخوي بتصورات مبتكرة وجديدة.

حضر الورشة معالي عبد الرحمن العويس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وزير الصحة ووقاية المجتمع، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، وشيماء الزرعوني عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية مدير الحدث، وممثلي اللجان الأولمبية والقطاعات البيئية والأمانة العامة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وافتتحت شيماء الزرعوني فعاليات الورشة بالترحيب بالحضور مؤكدة أهمية تعميم الفائدة المرجوة على الجميع، لاسيما أن محاور النقاش المخصصة للورشة تضمنت 3 موضوعات فعالة استعرضت العلاقة بين الأحداث الرياضية والبيئة من خلال التعرف على كيفية استخدام تلك الأحداث للمساهمة في الحفاظ على البيئة، ودور الرياضيين في التوعية للحفاظ على البيئة، وإمكانية مساهمة المؤسسات الرياضية في تنمية الوعي بالحفاظ على البيئة.

وأكدت الزرعوني أنه انطلاقا من رؤية قيادتنا الرشيدة في العمل على تعزيز سبل الإبداع والابتكار في مختلف المجالات تم تدشين هذه الورشة، بهدف الوصول إلى حلول إيجابية وأفكار مستشرفة للمستقبل تنعكس بصورة إيجابية على الأجيال القادمة، بما يحقق التنمية المستدامة ويترجم الآمال والأهداف المنشودة.

وألقى العرض الضوء على بعض النماذج الناجحة في قطاع البيئة على مستوى العالم ومنها تجربة العاصمة الصينية بكين في دورة الألعاب الأولمبية عام 2008 والحد من الثلوث البيئي، إلى جانب استعراض تتويج أبوظبي عاصمة للبيئة العربية عام 2015 . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا