الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإمارات تغيث أهالي سقطرى وحضرموت

الإمارات تغيث أهالي سقطرى وحضرموت
27 أكتوبر 2018 00:13

سقطرى، حضرموت (الاتحاد)

كثفت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، عمليات تقديم المساعدات الإغاثية للمناطق المتضررة والمحتاجة في مختلف مناطق أرخبيل سقطرى.
وقامت المؤسسة بتوزيع 1000 سلة غذائية على أهالي عدد من أحياء مدينة «حديبو» عاصمة الأرخبيل، وذلك ضمن الجهود الإنسانية المبذولة لتلمس احتياجات الأسر المحتاجة التي تمر بأوضاع معيشية صعبة.
وقال القيادي المحلي يحيى مبارك، إن الفرق الإغاثية التابعة لمؤسسة «خليفة الإنسانية» تواصل مد جسور الإغاثة، وتقديم العون والمساندة للأهالي في أوقات المحنة والظروف الصعبة، حيث قامت بتوزيع 1000 سلة غذائية على الأهالي في وحدة الـ14 من أكتوبر في «حديبو»، ضمن حملتها الإغاثية التي أطلقتها المؤسسة عقب عاصفة «لبان» المدارية التي ضربت الأرخبيل مؤخراً.
وعبر الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وأذرعها الإنسانية في سقطرى الذين يساندون أبناء الأرخبيل، ويقفون معهم في أوقات الشدة والمحن، ويتلمسون احتياجاتهم، ويرفعون معاناتهم عبر المشاريع الإنسانية المتواصلة في عدة مجالات.
وفي سياق متصل، سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية قافلة مساعدات إغاثية عاجلة إلى أهالي منطقة «عسد الجبل» وضواحيها في «وادي شخاوي» التابعة لمديرية «الريدة الشرقية» بمحافظة حضرموت، جنوب شرق البلاد، ضمن الجهود الإنسانية لتقديم العون للمحتاجين والمتضررين من عاصفة «لبان» التي اجتاحت المنطقة خلال الأيام الماضية.
تضمنت المساعدات العشرات من السلال الغذائية المتكاملة والملابس والبطانيات والمواد الإيوائية الأخرى التي تسهم في التخفيف من معاناة 500 أسرة تضررت جراء الفيضانات والسيول، وتبذل دولة الإمارات العربية المتحدة جهوداً إنسانية متواصلة من أجل إغاثة المتضررين والأسر المحتاجة في كافة مناطق حضرموت، عقب تعرض الأهالي في منطقة «عسد الجبل» لأضرار بالغة بسبب إعصار «لبان» الذي تسبب بمحاصرة الأسر وقطع كل الطرق المؤدية إلى الوادي لأكثر من 10 أيام واضطرار البعض إلى ترك منازلهم، والنزوح لأماكن مرتفعة.
واكتسبت هذه المساعدات التي تضمنت 100 سلة غذائية مستهدفة 500 فرد من الأسر المتضررة، إضافة إلى 50 بطانية وملابس منوعة، أهمية خاصة لمئات الأسر العالقة في الوادي، حيث استطاع فريق الهلال الأحمر الإماراتية التغلب على وعورة الطرقات، وإدخال المساعدات الإنسانية كأول منظمة إغاثية تدخل إلى المنطقة المنكوبة للتخفيف من معاناتهم.
وأعرب أهالي منطقة «عسد الجبل» عن تقديرهم لجهود دولة الإمارات عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في إيصال هذا القافلة الإغاثية إلى منطقتهم، مثمنين حرص الإمارات وقيادتها الرشيدة على تخفيف معاناتهم، خاصة عقب إعصار«لبان»، وتقديم هذه المساعدات الإغاثية العاجلة التي تستهدف الأسر بالدرجة الأولى للتخفيف من معاناتهم.يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية عام زايد 2018 بلغت 23 ألفاً و336 سلة، واستفادت منها أكثر من 116 ألفاً و680 فرداً من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©