الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«جهينة» المصرية تعزز إنتاجها في رمضان بنسبة 15%

23 يوليو 2012
القاهرة (رويترز) - عززت شركة “جهينة” للصناعات الغذائية، أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة بمصر، إنتاجها من الألبان والعصائر 15% لتلبية الزيادة الكبيرة في الاستهلاك خلال موسم رمضان وفصل الصيف. وقال صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة الشركة، “الشركة رفعت مستوى الإنتاج بجميع مصانعها بنسبة 15% استعدادا لموسم رمضان والصيف”. وأضاف “رمضان سوق غير تقليدي للشركات الغذائية ويتواكب هذا العام مع فصل الصيف وهو موسم رواج للمنتجات الغذائية”. وأظهر تقرير للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري أن الأسرة المصرية أنفقت 40% من دخلها على الطعام والشراب في السنة المالية 2010-2011. وقال نيلز تومسون، المدير العام لمصانع “جهينة”، “نبدأ الاستعداد لشهر رمضان سنوياً عقب رمضان من كل عام مباشرة. نعمل على مضاعفة الطاقة الإنتاجية للشركة في رمضان”. وتقوم المجموعة بتصنيع منتجاتها في ستة مصانع حديثة بطاقة إنتاجية 2900 طن يومياً ويبلغ عدد منتجات الشركة 209 منتجات ومن بين عملائها “مصر للطيران” و”أير فرانس” وفنادق “فور سيزون” و”ماريوت” و”هيلتون” ومطاعم “ماكدونالدز كورب” و”هارديز”. وذكر عادل أبو العلا، مدير الإنتاج بمصنع الألبان والزبادي في “جهينة”، أن الشركة تنتج 3,5 مليون عبوة لبن (حليب) يومياً في رمضان مقارنة مع 2,75 مليون عبوة خلال الأشهر الأخرى. كما رفعت الشركة مستوى إنتاجها من الزبادي إلى أربعة ملايين عبوة يوميا من ثلاثة ملايين عبوة قبل رمضان. وأنشأت “جهينة” في 2009 مزرعة ألبان بجانب استحواذها على عشرة آلاف فدان بهدف زراعة العلف الحيواني ومحاصيل زراعية لتدبير احتياجاتها وبيع المنتجات الزراعية داخل وخارج مصر. وقال أبو العلا “نغطي 10% من احتياجات الشركة من الألبان من مزرعة تابعة لنا والباقي من الموردين. بحلول 2017 سنغطي 50% من احتياجات “جهينة” من اللبن من خلال مزرعة خاصة لتربية 14 ألف رأس ماشية”. وأضاف أن “جهينة” استثمرت نحو 120 مليون جنيه لإطلاق خطوط إنتاج جديدة لتغيير العبوة في جميع منتجات الألبان والكريمة. وتابع “العبوة الجديدة هي أحدث ما توصلت إليه تتراباك. مصر ثالث دولة على مستوى العالم تستخدم هذه العبوة”. وتتراباك هي واحدة من أكبر شركات تصنيع عبوات الألبان والعصائر في العالم. وأكد أبو العلا أن سوق اللبن المعبأ يزيد سنوياً في مصر بنسبة 15% نتيجة زيادة الوعي الصحي لدى المصريين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©