الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أنغام يابانية في "اللوفر أبوظبي"

أنغام يابانية في "اللوفر أبوظبي"
27 أكتوبر 2018 00:04

فاطمة عطفة (أبوظبي)

قدمت فرقة «الأوركسترا اليابانية للأسطوانات الدوارة»، مساء أمس الأول، عرضها الموسيقي الأول، بساحة المسرح بـ «اللوفر أبوظبي»، مستخدمة أجهزة الأسطوانات الدوارة وأدوات مزج الموسيقى الكلاسيكية والـ «دي جيه»، وذلك بحضور جمهور كبير امتلأت به الساحة، من بينهم من وجد له مكاناً على المقاعد المخصصة، ومنهم من جلس بأريحية على الأرض ليستمع بأداء العازفين الذين زاد عددهم عن 20 فناناً، يُعتبرون من أفضل لاعبي أسطوانات الـ«دي جيه» في اليابان والفائزين ببطولة «دي إم سي». هؤلاء العازفون نجحوا في تقديم الموسيقى الكلاسيكية بحلة جديدة، عبر لعب أسطوانات «الفينيل»، وباستخدام الأسطوانات الدوارة وأدوات مزج الموسيقى، وهي الأدوات المفضلة لديهم. علماً بأن الفرقة سوف تقدم مساء اليوم، عرضها الثاني والأخير.

مسلسل «إمارة»
جاءت هذه الفعاليات الموسيقية الجديدة التي ينظمها المشرفون على برامج اللوفر أبوظبي، مصاحبة لبرنامج «نهاية الأسبوع في اليابان»، وهو مستوحى من المعرض المقام حالياً بالمتحف تحت عنوان «من وحي اليابان: روّاد الفن الحديث»، احتفالاً بالثقافة اليابانية وتراثها الفني العريق المفعم بالتنوع والجمال.
ويتابع برنامج اللوفر أبوظبي تقديم العروض الفنية اليوم السبت، بمشاركة الفنانة الإماراتية عفراء عتيق، الحائزة جوائز عدة، حيث تلقي قصيدة شعرية داخل معرض «من وحي اليابان: روّاد الفن الحديث»، مستوحاة من الألوان المتباينة للأعمال الفنية. كما يعرض المتحف أول مسلسل إماراتي للرسوم المتحركة بعنوان «إمارة»، والذي يروي قصة بطلة تحمل اسم المسلسل، وتحارب الجريمة في دولة الإمارات، ثم تليه بعد ذلك محادثة مع هند مزينة، ومريم العتولي التي تقدم بدورها، دورة تدريبية على مدار ثلاث ساعات في «مانجا لاب» تدور حول تأليف قصص «فن المانجا» الياباني.

«بيغ هيرو 6»
كما تشهد عروض برنامج «نهاية الأسبوع في اليابان»، استمرار عرض سلسلة أفلام الرسوم المتحركة «الأنيميشن» مع فيلم «بيغ هيرو 6»، وهو فيلم مغامرة كوميدي مليء بالتشويق يسلط الضوء على العلاقة الوطيدة التي نشأت بين «بايماكس»، وهو رجل آلي مطاطي قابل للنفخ، والطفل النابغة «هيرو همادا»، إضافة إلى فيلم «حكاية الأميرة كاغويا» الذي تدور قصته حول رجل يعمل على قطع خشب الخيزران، ويعثر على فتاة صغيرة فيأخذها إلى منزله ويتولى تربيتها بمساعدة زوجته لتصبح ابنتهما. إلى جانب ذلك، يتمكن الزوار من رؤية اللمسات النهائية على الجدارية الضخمة المكونة من ثلاثة ألواح، تم إنتاجها بالتعاون بين الفنان مروان شكرجي، المعروف بـ«ماين آند يورز»، المقيم في دبي، والذي يشتهر برسمته الكاريكاتورية للسحابة وعلاقتها بالبيئة المحيطة، ومجموعة من الطلاب من مدرسة عائشة بنت أبي بكر ومدرسة الجالية الأميركية في أبوظبي.
ويعد هذا العمل الفني، المستوحى من ثقافة المانجا اليابانية والرسومات الخشبية المتواجدة في معرض «من وحي اليابان: رواد الفن الحديث»، جزءاً من مبادرة «معاً للفن: مشروع حول فن الشارع يجمع طلاب المدارس والفنان ماين آند يورز»، وستكون هذه الفقرة ختام الفعاليات ضمن هذا البرنامج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©