الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كايزر يسأل بعد نقطة كلباء.. لماذا يرشح الجميع الجزيرة للقب؟

كايزر يسأل بعد نقطة كلباء.. لماذا يرشح الجميع الجزيرة للقب؟
27 أكتوبر 2018 00:00

عبد الله القواسمة (أبوظبي)

برغم أن الجزيرة أحد المنافسين الأقوياء، على لقب دوري الخليج العربي هذا الموسم، لأنه ضمن مقدمة الترتيب منذ بداية السباق، إلا أن ذلك لم يلتفت إليه الهولندي مارسيل كايزر المدير الفني للفريق الذي قال: لا أعرف لماذا يصفنا الجميع، بأننا فريق ينافس على اللقب؟، نحن في طور البناء حالياً، ونعمل على الارتقاء بأدائنا بصفة يومية ومستمرة، ويواكب ذلك نتائج جيدة وضعتنا في المقدمة.
ويبدو أن نتيجة التعادل أمام اتحاد كلباء بهدف لمثله مساء أمس الأول، دفعت كايزر إلى إطلاق هذا التصريح الهادئ والمتزن، وبعدما سبق لـ «فخر أبوظبي» التعادل على أرضه أمام بني ياس 2 - 2، في الجولة الثالثة، والشارقة 1 - 1 في الجولة الخامسة، ويلاحظ هنا أن الجزيرة لعب أربع مباريات على أرضه، خرج بمحصلة 6 نقاط فقط، من أصل 12 نقطة ممكنة، فيما حصد العلامة الكاملة «9 من 9» خارج ملعبه، والطريف أن تعادلين من الثلاثة أمام فريقين وافدين من دوري الأولى، هما بني ياس واتحاد كلباء.
وتحدث كايزر عن هذين التعادلين تحديداً، وقال: التفسير سهل للغاية، وعندما تلعب أمام فرق المقدمة مثل العين وشباب الأهلي وغيرها، نلحظ أنها تسعى للتسجيل، وبالتالي تلعب بطريقة هجومية، لذلك تستطيع اللعب أمامها بالأسلوب ذاته وأحراز الأهداف، ولكن عندما تواجه فرقاً في قاع الترتيب نجدها تتراجع للدفاع، وبالنسبة لي أنا أحترم هذا الأمر.
وأوضح كايزر رؤيته للفرق التي لا تنافس على اللقب، مشيراً إلى أنه يحترم جميع الفرق والأساليب التي ينتهجها المدربون، إذا كانوا يعتقدون أن التركيز الدفاعي يجلب لهم النقاط، ولهم الحق في ذلك، بالنسبة لي أحبذ كرة القدم الهجومية، وسر جمالها في تنوع أساليب اللعب.
وشرح كايزر أسباب التعادل أمام «النمور» تحديداً في لقاء أمس الأول، ضمن الجولة السابعة، وقال: بعد الفوز على العين في الجولة الماضية، كنا نرغب في تقديم أداء جيد والحفاظ على سلسلة الانتصارات، لكننا للأسف لم نحقق ذلك، في الشوط الأول لم نمرر الكرة بالشكل المطلوب، كما أننا لم ننجح في إيجاد المساحات الكافية، وبين الشوطين أخبرت اللاعبين بضرورة تنويع الأداء الهجومي، وبالفعل تحسن المستوى في الشوط الثاني، بعدما دفعنا بأربعة مهاجمين، لكننا في نهاية الأمر لم نستطع تجاوز دفاعات اتحاد كلباء بالشكل الأمثل، وأود هنا أن أشيد بمدافعي الجزيرة الذين ظهروا بمستوى منضبط، ولم يسمحوا للمنافس بالوصول إلى مرمانا كثيراً.

مبخوت يهدر 45 دقيقة
تعتبر مباراة اتحاد كلباء، الثانية التي يفشل فيها المهاجم الدولي علي مبخوت في هز الشباك، بعد الشارقة في الجولة الخامسة، علماً بأنه غاب عن لقاء العين في الجولة الماضية للإصابة، ويملك مبخوت 6 أهداف مع «فخر أبوظبي» في الدوري حتى الآن، إلا أنه في لقاء أمس الأول افتقد الفعالية المطلوبة، لأنه عائد حديثاً من الإصابة، وأكد مارسيل كايزر أن مبخوت لم يبدأ المباراة جيداً، إلا أنه في الشوط الثاني تحرك بصورة أفضل، وهذا دليل على تحسن مستواه البدني، موضحاً أنه دفع باللاعب في التشكيلة الأساسية، حتى يستعيد لياقة المباريات.
يذكر أن أهداف مبخوت في الدوري حتى الآن، جاءت في شباك شباب الأهلي «3 أهداف»، وعجمان وبني ياس والفجيرة، وغاب عن التسجيل أمام الشارقة واتحاد كلباء، ولم يشارك أمام العين في الجولة الماضية.

فيفياني: المباراة أصابتني بالإرهاق
أكد فابيو فيفياني، المدير الفني لاتحاد كلباء، أن مواجهة الجزيرة أصابته بالإرهاق، والمؤكد أن الأمر كذلك بالنسبة للاعبي «النمور» الذين اضطروا إلى بذل مجهود بدني كبير أمام فريق متميز للغاية.
وقال: تأهبنا جيداً للمباراة خلال الفترة الماضية، وعملنا على اللعب بخطوط متقاربة وتركيز دفاعي، ونجحنا في هذا الأسلوب.
وأضاف: النقطة مهمة للغاية على طريق الهدف المنشود هذا الموسم، وهو البقاء في دوري الخليج العربي، وأكد فيفياني أن هدفه الدائم هو الفوز وليس التعادل، وقال: نعم أسعى للفوز لكنني أتحلى بالواقعية أيضاً، وتخطي الجزيرة على ملعبه صعب للغاية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©