• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

بالفيديو.. القمة العالمية للحكومات تطلق تسجيلاً مصوراً يؤكد أن الحياة ممكنة على المريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 نوفمبر 2017

دبي (وام)

أطلقت مؤسسة القمة العالمية للحكومات تسجيلاً مصورًا لتجربة الواقع الافتراضي الخاص بمشروع مدينة المريخ 2117، التي تم تقديمها خلال الدورة الخامسة للقمة العالمية للحكومات في فبراير الماضي 2017، عبر موقع «يوتيوب»، في إطار سعيها المتواصل لإنتاج المعارف المستقبلية وتوفيرها للحكومات حول العالم.

 

ويقدم التسجيل تجربة غنية وفرصة للتعرف على مشروع المريخ من خلال تقديم مفاهيم جديدة تستند إلى البيانات العلمية والجغرافية، ويأخذ المشاهد في جولة علمية تثقيفية تسلط الضوء على سبل ابتكار بيئة قابلة للحياة البشرية على الكوكب الأحمر.

ويؤكد التسجيل حقيقة أن الحياة على سطح المريخ ممكنة، ويسعى لإلهام العقول المبدعة نحو مزيد من الابتكار بما يسهم في تعزيز التجربة والوصول إلى نتائج إيجابية وأكثر عملية لصناعة مستقبل الفضاء.

ويتضمن مشروع المريخ 2117 الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مسارات بحثية متوازية تشمل استكشاف وسائل التنقل والسكن والطاقة والغذاء على الكوكب الأحمر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا