الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تألق إماراتي في افتتاحية "دولية العين للجو جيتسو"

تألق إماراتي في افتتاحية "دولية العين للجو جيتسو"
27 أكتوبر 2018 00:00

العين (الاتحاد)

قدم لاعبو أنديتنا، في اليوم الأول لبطولة العين الدولية للجو جيتسو، مستوى متميزاً، ضمن فئة «بدون بدلة»، حيث تألق اللاعبون، الطامحون لنيل تصنيف عالمي جديد، بعروض متطورة، ارتقت بمستوى المنافسة على بساط البطولة، الذي احتضن نزالات من مختلف الأوزان للمحترفين حاملي مختلف أنواع الأحزمة.
وانتزع اللاعبون عدداً من الميداليات الذهبية، تحقق أبرزها عبر علي محمد المنصوري ذهبية وزن 73 كجم، وتألق عمر الحمادي في وزن 81 كجم ناشئين منتزعاً الذهبية، بينما نال راشد المدني ذهبية وزن 94 كجم ناشئين، وخالد بن شملان بذهبية وزن 50 كجم ناشئين، وحقق علي الغيثي ذهبية 55 كجم ناشئين، ومحمد المنصوري بذهبية 60 كجم ناشئين، ومحمد المنهالي بذهبية وزن 73 كجم، بينما تألق عدد من اللاعبين المحليين بتحقيق نتائج مشرفة، وحصدوا العديد من الميداليات الملونة.
وتقام البطولة هذا الموسم وفق قوانين جديدة لمرحلة قياس الوزن، تم إضافتها من قبل اتحاد الجو جيتسو، لتنسجم مع المعايير الدولية للعبة، وستطبق هذه القوانين على جميع البطولات المحلية والدولية، وتتضمن اعتماد وزن اللاعب بدون البدلة في جميع البطولات، ومن جانب آخر لا يتم الإقصاء بسبب زيادة الوزن بل سيتم ترفيعهم إلى الوزن الأعلى.
وتتميز البطولة بمشاركة اللاعبين الناشئين في فئات خاصة بالمحترفين، الأمر الذي يعد دلالة قوية على جاهزية لاعبينا، وتمرسهم للمنافسة بجدارة، والمشاركة في المحافل الدولية كافة لتمثيل الدولة، ضمن فئات تعد أعلى من فئاتهم، وذلك بهدف تجهيزيهم لمنافسة لاعبين دوليين.
وكانت البطولة قد انطلقت أمس، بعد افتتاح أنيق، ضمن التصنيف العالمي للاتحاد، وسلسلة التصفيات المؤهلة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، حيث فتحت البطولة أبوابها أمام جميع فرق الجو جيتسو المحلية والعالمية، للمشاركة في مستويات الكفاءات الرياضية والمهارات والفئات العمرية.
وتعد بطولة العين أول بطولة دولية للكبار في الموسم 2018 - 2019، وتعتبر أحد أهم البطولات الدولية ضمن أجندة الموسم الرياضي لاتحاد اللعبة.
وشهدت البطولة إقبالاً كبيراً من اللاعبين المشاركين وذويهم من جميع الدول، ذلك بالإضافة إلى الجماهير التي جاءت لتشجع وتتابع المنافسات المحتدمة، والتي تتمتع بالمهارات والخبرة العالية على المستوى الدولي.
وفي هذا السياق، قال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس الاتحاد: «هذه البطولة تشكل دعماً كبيراً من لاعبينا المحليين الممثلين من قبل الأندية من جميع الفئات، حيث تتيح لهم هذه البطولة فرصة الاحتكاك بلاعبين أكثر تقدماً وخبرة، من أكثر من 45 دولة حول العالم، بما يصب في مصلحة المواجهات الدولية المقبلة».
وأضاف الظاهري: «تأتي أهمية بطولة العين الدولية لمحترفي الجو جيتسو بنسختها الخامسة، لتثبت مكانة الإمارات على ساحة الجو جيتسو الدولية، من خلال تنافس لاعبي الأندية المحلية، وتفوقهم على لاعبي دول تتمتع بتاريخ طويل في رياضة الجو جيتسو».
ومن جانبه، أشاد عبد الله سالم الزعابي، مدير الإدارة الفنية بالإنابة في اتحاد الجو جيتسو، بمستوى التنظيم، والتعاون الكبير الذي أبداه نادي العين الرياضي الثقافي في ثاني استضافة له لبطولة الجو جيتسو هذا الموسم، وأشاد بالمستوى الفني العالي للبطولة، والمنافسات التي استقطبت العديد من اللاعبين المحترفين محلياً وعالمياً وإقليمياً، الأمر الذي يؤكد مكانة البطولة على ساحة اللعبة.
وقال الزعابي: «سعداء للغاية برؤية المستوى المبهر للاعبين المحليين خلال فعاليات البطولة، الأمر الذي يؤكد جدارتهم في خوض المنافسات في مختلف المحافل الرياضية الدولية، وسنعمل بجد للاستمرار في تحقيق المزيد من الإنجازات هذا الموسم، ورفع اسم دولتنا الغالية عالياً. كل التوفيق للمشاركين في بطولة العين الدولية من لاعبين محليين ودوليين، ذكور وإناث، محترفين وناشئين».

فرصة لاكتساب الخبرات
قال محمد المنهالي، اللاعب بنادي العين للجو جيتسو، تعليقاً على فوزه: «هذه هي مشاركتي الأولى في منافسات بدون بدلة، وسعيد جداً بالنجاح الذي حققته، إنه نتاج لجهود وتدريبات استمرت طويلاً، كل الشكر لمدربي وعائلتي الذين ساندوني خلال مرحلة الاستعداد، وأتطلع حقاً للمزيد من المنافسات والنجاحات المقبلة إن شاء الله».
ومن جانبه، قال اللاعب محمد المنصوري، الفائز بذهبية وزن 73 كجم: «فوزي اليوم هو إثبات دامغ لقدرات اللاعبين المحليين على مجاراة محترفي اللعبة الدوليين، وهذه البطولة هي فرصة كبيرة لنا للتعلم واكتساب الخبرات، اختبار قدراتنا على المستوى الدولي».

ترسيخ المكانة الدولية
رسخت «دولية العين» مكانتها كمحطة دولية بارزة على ساحة الجو جيتسو العالمية، حيث تمكنت من استقطاب لاعبين دوليين متميزين، أبرزهم اللاعب الروسي عبد القادروف ماجوميد، الفائز بذهبية وزن 83 كجم، فئة الحزام البني بدون بدلة، الذي أكد أن فوزه جاء بفضل الاستعدادات المكثفة والتحضيرات التي اتخذها قبل هذه البطولة، وقال: «لا أستطيع أن أخفي سعادتي، فقد ساعدني أيضاً وأسهم في زيادة فرص نجاحي مستوى التنظيم الراقي للبطولة هنا في العين».
وصرح الأردني عمر النجار، الفائز بذهبية وزن 67 كجم، فئة الحزام الأبيض، «مشاركتي اليوم في هذه البطولة الدولية المهمة لم تكن الأولى، كما أنها لن تكون الأخيرة، يشرفني أن أحصد ميدالية في هذه البطولة، ولقد بذلت جهداً كبيراً للفوز، وكان مستوى المنافسات قوياً من جميع المشاركين».
وقال اللاعب الفرنسي هاني نهاوي، الفائز بذهبية وزن 108 كجم: «استمتعت كثيراً بالمشاركة بهذه البطولة العالمية، كما أنني دهشت بالمستويات العالية للاعبين المشاركين من جميع الدول، هذه البطولة هي من أهم محطاتي، وإنني أحرص دائماً على المشاركة بسبب المستوى الفني العالي للمنافسات في هذه البطولة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©