الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كلاسيكو الكرة السعودية.. "العاصفة الزرقاء" تضرب "العميد"

كلاسيكو الكرة السعودية.. "العاصفة الزرقاء" تضرب "العميد"
27 أكتوبر 2018 00:00

الرياض (د ب أ)

جمع كلاسيكو الكرة السعودية بين الهلال والاتحاد كل مفردات الإثارة بداية من هدف محمد كنو في الدقيقة التاسعة حتى هدف البرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، وما بين البداية والنهاية توقفت المباراة في كل محطات الدراما، وضربت «العاصفة الزرقاء» «العميد» بثلاثة أهداف لهدف في الجولة السابعة، ليحافظ الهلال على انطلاقته المثالية هذا الموسم، في بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان «الدوري السعودي للمحترفين»، بينما واصل «النمور» تراجعهم وسلسلة النتائج السلبية هذا الموسم.
وشهدت تلك الليلة الكثير من اللحظات التاريخية والصور الاستثنائية داخل الملعب وخارجه، حيث خطفت فرحة الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال الأضواء بعد الهدف الثاني حيث قفز من مكانه وخلع العقال ليحتفل بالهدف الذي رجح كفة «الزعيم» في قمة الكرة السعودية، وحرصت جماهير الهلال على توجيه رسالة لنجم الفريق عمر عبد الرحمن الغائب للإصابة ووضعت لافته عليها صورته وعبارة بالإنجليزية : «ستعود أقوى» .
وبهذا الانتصار رفع الهلال رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف النصر، المتساوي معه في الرصيد نفسه، في المقابل، واصل الاتحاد بدايته الكارثية في المسابقة، بعدما تلقى خسارته الخامسة في البطولة خلال الموسم الحالي، ليظل قابعاً في قاع الترتيب برصيد نقطتين فقط. وتقدم الهلال بهدف مبكر حمل توقيع محمد إبراهيم كنو من ركلة جزاء. ولكن فرحة أصحاب الأرض بالتقدم لم تدم طويلاً، بعدما أحرز أليكسندر بيزيتش هدف التعادل، وأحرز المحترف الفرنسي بافيتيمبي جوميز الهدف الثاني للهلال، فيما سجل البرازيلي كارلوس إدواردو الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني. ويعد هذا هو الفوز الثاني على التوالي الذي يحققه الهلال على الاتحاد، بعدما سبق له الفوز على الفريق الملقب بـ «العميد» 2 /‏‏‏‏ 1 في بطولة السوبر السعودي مطلع الموسم الحالي.
بدأ الهلال المباراة ضاغطاً منذ البداية من أجل إحراز هدف مبكر، وشهدت الدقيقة الثالثة أول فرصة خطيرة للهلال، بعدما تلقى عبد الله عطيف تمريرة أمامية ساقطة داخل منطقة الجزاء، وسددها برأسيه غير متقنة مرت بجوار القائم الأيسر.
واصل الهلال ضغطه على مرمى الاتحاد، وتمكن كارلوس إدواردو من الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة السابعة، بعد تدخل متهور لمدافع الاتحاد أحمد عسيرى. وسدد محمد كنو ضربة الجزاء على يمين الحارس عساف القرني، معلناً عن هدف التقدم للهلال. بعد الهدف استمر الهلال في الضغط على الاتحاد، وعلى عكس سير اللقاء تمكن أليكساندر بيزيتش من إحراز هدف التعادل للاتحاد، بعدما تلقى كرة أمامية ساقطة على حدود منطقة الجزاء وصلت إليه، وسددها كرة رائعة على يمين الحارس إلى داخل الشباك.
انخفض الأداء بعد ذلك من جانب الفريقين، ولكن الهلال ظل صاحب النصيب الأكبر والأخطر من الهجمات، ولكن فشل مهاجموه في ترجمة الفرص إلى أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 /‏‏‏‏ 1، وفي الشوط الثاني ساد الحذر من جانب الفريقين، حتى استغل الهلال هجمة منظمة أحرز منها بافيتيمبي جوميز الهدف الثاني للهلال، بعدما سدد سالم الدوسري كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ارتدت من حارس المرمى لتصل إلى جوميز لكن تسديدته اصطدمت بالدفاع ووصلت إلى حسن كادش في الجهة اليمنى الذي أرسل كرة عرضية استقبلها جوميز بتسديدة على يسار الحارس لتسكن داخل الشباك.
حاول لاعبو الاتحاد العودة في المباراة مرة أخرى ولكن قوة فريق الهلال حالت دون ذلك، بل تمكن الهلال في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلاً من الضائع في الحصول على ضربة جزاء، بعد تدخل ثانٍ من أحمد عسيري على إدواردو، ليسددها إدواردو، معلناً عن الهدف الثالث للهلال يحسم به كلاسيكو الكرة السعودية 3 /‏‏‏‏ 1.

جوميز سعيد بالفوز السادس
أعرب الفرنسي جبافيتيمبي جوميز، مهاجم نادي الهلال السعودي، عن سعادته بالفوز السادس على التوالي الذي يحققه فريقه في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، حيث تغلب علي ضيفه الاتحاد 3 / 1.
وقال جوميز: كان يهمنا أن نواصل الانتصارات، وهو ما تحقق لنا بالفعل.. مررنا بمرحلة غير جيدة بعد أن سجل الاتحاد هدف التعادل، لكننا استطعنا أن نحافظ على هدوئنا وأن نسجل هدفين.
كما أكد أنه سيفتقد اللاعب عمر عبد الرحمن «عموري» الذي ستبعده الإصابة عن الملاعب 6 أشهر، قائلًا: سنفتقده... إنه لاعب كبير، أتمنى عودته سريعا للملاعب.
وأوضح جوميز: هدفي أن نحصل على الدوري، ثم ننطلق لنحقق كأس دوري أبطال آسيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©