الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"يوروبا ليج".. 6 أندية تعبر بـ "صك التفوق" بعد الجولة الثالثة

"يوروبا ليج".. 6 أندية تعبر بـ "صك التفوق" بعد الجولة الثالثة
27 أكتوبر 2018 00:00

لشبونة (د ب أ)

شهدت الجولة الثالثة من الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، حدثاً فريداً، حيث حققت 6 أندية العلامة الكاملة بـ 9 نقاط، من الفوز في 3 مباريات متتالية، وهي أرسنال «المجموعة 5»، وتشيلسي «المجموعة 12»، وزيوريخ السويسري «المجموعة 1»، وسالزبورج النمساوي «المجموعة 2»، وينامو زغرب «المجموعة 4»، واينتراخت فرانكفورت «المجموعة 8».
واقترب أرسنال الانجليزي خطوة أخرى نحو التأهل للأدوار الإقصائية، عقب فوزه الثمين 1/‏‏‏‏ صفر على مضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي، في الجولة التي شهدت فوز فورسكلا الأوكراني على مضيفه كارباكا آجدام الأذربيجاني بالنتيجة ذاتها.
وارتفع رصيد أرسنال إلى 9 نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه سبورتنج لشبونة، في حين حصد فورسكلا أول 3 نقاط بالمجموعة، ليصبح في المركز الثالث، وبقي كارباكا في القاع .
ويدين الفريق اللندني بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه داني ويلبك الذي أحرز هدف اللقاء.
من جانبه، تلقى ميلان الإيطالي ضربة موجعة، عقب خسارته 1/‏‏‏‏ 2 أمام ضيفه ريال بيتيس الإسباني في المجموعة السادسة، التي شهدت أيضا فوز أولمبياكوس اليوناني 2/‏‏‏‏ صفر على مضيفه ديديلانجي اللوكسمبورجي. واعتلى بيتيس صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد ميلان عند 6 نقاط، وظل أولمبياكوس ثالثً بأربع نقاط، وقبع ديديلانجي في قاع الترتيب بلا رصيد. وافتتح أنطونيو سانابريا التسجيل لبيتيس، قبل أن يضيف جيوفاني لو سيسلو الهدف الثاني، وأحرز باتريك كوتروني هدف ميلان الوحيد.واضطر ميلان لإنهاء المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه صامويل كاستيليخو في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع. وتأتي تلك الخسارة لتضاعف من أحزان جماهير ميلان، التي شعرت بخيبة أمل عقب الخسارة بهدف أمام جاره اللدود إنتر في اللحظات الأخيرة بالدوري الأحد الماضي. وحافظ زيوريخ السويسري على انطلاقته المثالية في المجموعة الأولى، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي، بفوزه المثير 3/‏‏‏‏ 2 على ضيفه بايرليفركوزن الألماني، في حين تعادل آيك لارناكا القبرصي 1/‏‏‏‏ 1 مع ضيفه لودوجوريتس البلغاري. وارتفع رصيد زيوريخ إلى 9 نقاط في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه بايرليفركوزن، فيما حصد لارناكا ولودودوريتس أول نقطة، ليحتلا المركزين الثالث والرابع. وواصل سالزبورج النمساوي انتصاراته في المجموعة الثانية، إثر فوزه السهل 3/‏‏‏‏ صفر على ضيفه روزنبورج النرويجي، فيما حقق لايبزج الألماني فوزاً ثميناً 2/‏‏‏‏ صفر على ضيفه سيلتيك الإسكتلندي. ورفع سالزبورج رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، واحتل لايبزج المركز الثاني بـ 6 نقاط، فيما تجمد رصيد سيلتيك عند 3 نقاط في المركز الثالث، وظل روزنبورج في المركز الأخير بلا نقاط. وأنعش زينيت الروسي حظوظه في الصعود، بفوزه 2/‏‏‏‏ 1 على بوردو الفرنسي في المجموعة الثالثة، التي شهدت أيضاً فوز سلافيا براغ التشيكي 1/‏‏‏‏ صفر على مضيفه كوبنهاجن الدنماركي.
وارتفع رصيد زينيت إلى 7 نقاط في الصدارة، بفارق نقطة واحدة أمام سلافيا براغ، صاحب المركز الثاني، وتوقف رصيد كوبنهاجن عند أربع نقاط في المركز الثالث، وظل بوردو بلا نقاط. وحقق دينامو زغرب الكرواتي فوزاً هاماً 2/‏‏‏‏ 1 على ضيفه سبارتاك ترنافا السلوفاكي في المجموعة الرابعة، التي شهدت تعادل أندرلخت البلجيكي مع ضيفه فناربخشه التركي 2/‏‏‏‏ 2.
وظل دينامو زغرب في المقدمة برصيد 9 نقاط، فيما احتل فناربخشه المركز الثاني بأربع نقاط، بفارق نقطة أمام سبارتاك ترنافا، صاحب المركز الثالث، وقبع اندرلخت في المؤخرة بنقطة واحدة.
وحقق تشيلسي الانجليزي فوزاً سهلاً 3/‏‏‏‏ 1 على ضيفه باتي بوريسوف من بيلاروس في المجموعة الثانية عشرة، التي شهدت فوز مول فيدي المجري 2/‏‏‏‏ صفر على مضيفه باوك اليوناني.
وبات الفريق اللندني على بعد خطوات بسيطة من التأهل لدور الـ32، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، فيما تساوت فرق باوك ومول فيدي وباتي بوريسوف في رصيد ثلاث نقاط.
وسقط رينجرز الإسكتلندي في فخ التعادل السلبي مع ضيفه سبارتاك موسكو الروسي في المجموعة السابعة، فيما اكتسح فياريال الإسباني ضيفه رابيد فيينا النمساوي 5/‏‏‏‏ صفر.
واحتل رينجرز صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة أمام أقرب ملاحقيه فياريال، الذي يتساوى معه في الرصيد، فيما احتل رابيد فيينا المركز الثالث بثلاث نقاط، وظل سبارتاك موسكو في المؤخرة بنقطتين.
وأحكم آينتراخت فرانكفورت قبضته على صدارة المجموعة الثامنة، بفوزه 2/‏‏‏‏ صفر على ضيفه آبولون ليماسول القبرصي، في حين فاز لاتسيو الإيطالي 3/‏‏‏‏ 1 على مضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي.
وأصبح فرانكفورت على مشارف الصعود للدور المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط على القمة، فيما ارتفع رصيد لاتسيو إلى 6 نقاط في المركز الثاني، واحتل مارسيليا وأبولون ليماسول المركزين الثالث والرابع على الترتيب بنقطة واحدة.
واقتنص جينك البلجيكي فوزاً ثميناً 4/‏‏‏‏ 2 من مضيفه بشكتاش التركي في المجموعة التاسعة، التي شهدت تعادل ساريسبورج النرويجي 1/‏‏‏‏ 1 مع ضيفه مالمو السويدي.
وارتقى جينك إلى صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام مالمو وساريسبورج، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، وظل بشكتاش في المؤخرة بثلاث نقاط.
واشتعل صراع التأهل في المجموعة العاشرة، عقب فوز إشبيلية الإسباني 6/‏‏‏‏ صفر على ضيفه بلدية آكهيسار سبور التركي، فيما تغلب ستاندار لييج البلجيكي 2/‏‏‏‏ 1 على ضيفه كراسنودار الروسي.
ويتصدر إشبيلية المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة على كراسنودار وستاندارلييج المتساويين معه في الرصيد ذاته، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، واحتفظ بلدية آكهيسار بذيل الترتيب بلا نقاط.
لم يختلف الأمر كثيراً في المجموعة الحادية عشر، التي شهدت فوز دينامو كييف الأوكراني 2/‏‏‏‏ 1 على مضيفه رين الفرنسي، وتعادل يابلونك التشيكي مع ضيفه إف سي أستانا الكازاخي.
واحتل أستانا صدارة المجموعة بخمس نقاط، متفوقاً على دينامو كييف، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، وتوقف رصيد رين عند 3 نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطة أمام يابلونك، متذيل الترتيب.

ساري: الاعتماد على لوفتوس صعب
يؤمن ماوريتسيو ساري، مدرب تشيلسي، بأنه يواجه مشكلة فنية، إذ يعجز عن وضع روبن لوفتوس-تشيك في التشكيلة الأساسية، برغم تسجيل لاعب الوسط 3 أهداف في الفوز 3-1 على باتي بوريسوف في الدوري الأوروبي. واستغل لاعب إنجلترا فرصة نادرة بالمشاركة في التشكيلة الأساسية، ليقود تشيلسي للانتصار باستاد ستامفورد بريدج.
لكن ساري أشار إلى أن التحسن في الواجب الدفاعي، سيكون الطريق أمام فرص أكبر للوفتوس-تشيك، الذي يأتي خلف نجولو كانتي وجورجينيو وماتيو كوفاتشيتش وروس باركلي في الترتيب.
وأبلغ ساري شبكة بي.تي سبورت التلفزيونية: «نملك أربعة لاعبين في خط الوسط، من بينهم ثلاثة يتميزون بالأسلوب ذاته.
إنهم يتميزون بالجانب الهجومي، ويختلف عنهم كانتي فهو لاعب وسط مدافع. لذا من الصعب جداً أن أضع اثنين من لاعبي الوسط لديهم الأسلوب ذاته في التشكيلة الأساسية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©