• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

أطباء الإمارات يفتتحون عيادات تخصصية بمستشفى زايد الإنساني لعلاج الروهينجا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يناير 2018

وام

 

افتتح أطباء الإمارات أولى العيادات التخصصية في مستشفى زايد الإنساني الميداني في مخيمات اللاجئين الروهينجا بإشراف نخبة من كبار الاستشاريين والاختصاصيين في بادرة هي الأولى من نوعها في منطقة كوكس بازار البنجلاديشية.

وتقدم العيادات خدماتها التشخيصية والعلاجية والوقائية للاجئين الروهينجا وذلك بمبادرة مشتركة من «زايد العطاء» وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني وبإشراف برنامج الإمارات للتطوع المجتمعي والتخصصي وبالشراكة مع مؤسسة «الأمل» للأمومة والطفولة البنجلاديشية وبالتنسيق مع القنوات الرسمية في نموذج مميز للعمل الإنساني التطوعي والشراكة في مجالات العمل الطبي للتخفيف من معاناه الفئات المعوزة من اللاجئين بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانة انطلاقًا من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بأن يحمل عام 2018 شعار «عام زايد».

يأتي افتتاح العيادات التخصصية لتقديم أفضل الخدمات للمرضى من الأطفال والمسنين باستخدام أفضل التجهيزات الطبية انطلاقًا من توجيهات القيادة الحكيمة بتبني القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية مبادرات ومشاريع لإغاثة اللاجئين بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانة انسجامًا مع الروح الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وامتدادًا لجسور الخير والعطاء لأبناء «زايد الخير».

وتعمل العيادات التخصصية ضمن منظومة سلسلة العيادات المتنقلة والمستشفيات الإماراتية الميدانية التي تنتشر في مختلف دول العالم والتي ساهمت بشكل فعال في علاج ما يزيد على عشرة ملايين طفل ومسن في نموذج مميز للعمل التطوعي والعطاء الإنساني يحتذى به محليًا وعالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا