• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الجولة السادسة من مونديال الراليات الصحراوية الطويلة

القاسمي ضمن قائمة الكبار في «باها أراجون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تمكن الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه الفرنسي إدوارد بولانجير من احتلال المركز السابع في استعراضية باها أراجون التي تمثل الجولة السادسة من بطولة كأس العام للراليات الصحراوية الطويلة، بمشاركة 70 سيارة، لكنه تراجع إلى المركز الثالث عشر مع نهاية اليوم الثاني مسجلاً اسمه ضمن لائحة الكبار.

تألف اليوم الثاني المضني من مرحلتين بلغ طول الأولى 152.2 كلم قطعها الشيخ خالد القاسمي خلال 2:12:49.0 ساعة محتلاً المركز الـ 15 فيها والمركز الـ 14 في الترتيب العام المؤقت.

وتأتي مشاركة القاسمي في إطار التعاون الجديد بين أبوظبي للسباقات ومجلس أبوظبي الرياضي، حيث يظهر على متن تويوتا هايلكس من تحضير فريق أوفردرايف للسباقات.

وبعد وقفة الصيانة (30 دقيقة) تابع القاسمي النصف الثاني لليوم الذي امتدت مرحلته إلى 305.5 كلم، أي ما يفوق الـ 4 ساعات من القيادة المستمرة، وقد تمكن فيها الشيخ خالد القاسمي من التقدم بمركز واحد واحتلال المركز الـ 13 مسجلاً 4:33:18.0 ساعة، الأمر الذي سمح له لاحتلال المركز نفسه في الترتيب العام المؤقت مع نهاية اليوم بزمن كلي بلغ 6:50:28.0 ساعة.

الجدير بالذكر أن الملاح الفرنسي قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة خلال المرحلتين الأمر الذي أثر سلباً على تركيزه وعلى تركيز الشيخ خالد القاسمي وبالتالي على النتيجة.

وعن التحدي الجديد كلياً عليه في باها أراجون الإسباني، صرّح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي قائلاً : «كنت آمل إنهاء اليوم الثاني بنتيجة أفضل من ذلك، إلا أن الملاح لم يكن في حالة صحية جيدة، إذ اضطررنا للتوقف أكثر من ثلاث مرات للاطمئنان على صحته كونه أصيب بغثيان شديد أكثر من مرة وهو ما أثر سلباً على سرعتنا وأوقاتنا وحتى على الاستدلال على الطريق الصحيح».

وأضاف: «كما واجهتنا مشكلة في رافعة السيارة الهيدروليكية (الجك) في الـ 20 أو 30 كلم الأولى فتوقفنا لإصلاحها، أما في المرحلة الثانية، فاضطررت إلى تخفيف الضغط بطبيعة الحال كون الملاح لم يكن بحالة صحية جيدة، وبعد 50 كلم تقريباً انثقب الإطار الأمامي الأيمن فتوقفنا لاستبداله وأكملنا المرحلة بوتيرة منخفضة».

وعن النتيجة قال القاسمي: «لا أفكر بالنتيجة الآن بقدر ما أفكر بإنهاء هذا التحدي واكتساب أكبر قدر من الخبرة في مثل هذا النوع من السباقات الجديدة كلياً عليّ». ويتألف باها أراجون من أربع مراحل تقام على مدى ثلاثة أيام يبلغ طولها 657.80 كلم، في حين يبلغ فيه طول المراحل الانتقالية (مراحل الوصل) 198.46 كلم. وبالتالي، يكون الطول الإجمالي لباها أراجون الإسباني 856.26 كلم، حيث بدأت المنافسات مع مرحلة استعراضية يوم الجمعة الماضي بطول 7.80 كلم، تلتها في اليوم الثاني مرحلتان هما التحدي الأكبر إذ بلغ طول الأولى 152.2 كلم والثانية 305.5 كلم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا