• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الجيش العراقي يطرد «داعش» من جامعة الأنبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يوليو 2015

(وكالات)

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان إن قوات الأمن دخلت جامعة الأنبار في جنوب مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار يوم الأحد واشتبكت مع مسلحي تنظيم «داعش» داخل حرمها.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد قوات خاصة يحيى رسول في بيان بثه التلفزيون الرسمي «يا أبناء شعبنا العراقي العظيم: نزف لكم بشرى دخول قوات جهاز مكافحة الإرهاب الأبطال إلى جامعة الأنبار وهم الآن يخوضون معارك تطهيرها من بقايا داعش الإرهابي».

وأضاف المتحدث أن القوات العراقية «تزيل الألغام وتواصل تقدمها باتجاه حي التأميم رغم تحصن داعش الإرهابي بـ3 خنادق متداخلة ومتفجرات وأسلاك شائكة». وأشار إلى أن «داعش» أعدت لهذه المعركة «مركزا للعمليات داخل الجامعة وأدخلت خيرة مقاتليها إلا أن أبناءكم في قوات جهاز مكافحة الإرهاب كانوا لهم بالمرصاد».

وأكد فالح العيساوي عضو مجلس محافظة الأنبار أن القوات الخاصة والجيش والشرطة الاتحادية تمكنت من دخول حرم الجامعة في وقت مبكر من اليوم الأحد مدعومة بغارات مكثفة من التحالف وباتت الآن «تفرض سيطرة كاملة» على المجمع.

وأشار العيساوي إلى أن جماعات الحشد الشعبي المسلحة التي ترفض واشنطن التنسيق معها لم تشارك في عملية الجامعة.

وقال متحدث عراقي إن حرم الجامعة كان يستخدم كمقر قيادة للمتشددين معتبرا أن السيطرة عليه قد تعزز جهود الحكومة لاستعادة السيطرة على الرمادي عاصمة محافظة الأنبار بعد سقوطها في يد «داعش» شهر مايو الماضي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا