الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش العراقي يطرد «داعش» من جامعة الأنبار

26 يوليو 2015 20:26

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان إن قوات الأمن دخلت جامعة الأنبار في جنوب مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار يوم الأحد واشتبكت مع مسلحي تنظيم «داعش» داخل حرمها.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد قوات خاصة يحيى رسول في بيان بثه التلفزيون الرسمي «يا أبناء شعبنا العراقي العظيم: نزف لكم بشرى دخول قوات جهاز مكافحة الإرهاب الأبطال إلى جامعة الأنبار وهم الآن يخوضون معارك تطهيرها من بقايا داعش الإرهابي».

وأضاف المتحدث أن القوات العراقية «تزيل الألغام وتواصل تقدمها باتجاه حي التأميم رغم تحصن داعش الإرهابي بـ3 خنادق متداخلة ومتفجرات وأسلاك شائكة». وأشار إلى أن «داعش» أعدت لهذه المعركة «مركزا للعمليات داخل الجامعة وأدخلت خيرة مقاتليها إلا أن أبناءكم في قوات جهاز مكافحة الإرهاب كانوا لهم بالمرصاد».

وأكد فالح العيساوي عضو مجلس محافظة الأنبار أن القوات الخاصة والجيش والشرطة الاتحادية تمكنت من دخول حرم الجامعة في وقت مبكر من اليوم الأحد مدعومة بغارات مكثفة من التحالف وباتت الآن «تفرض سيطرة كاملة» على المجمع.

وأشار العيساوي إلى أن جماعات الحشد الشعبي المسلحة التي ترفض واشنطن التنسيق معها لم تشارك في عملية الجامعة.

وقال متحدث عراقي إن حرم الجامعة كان يستخدم كمقر قيادة للمتشددين معتبرا أن السيطرة عليه قد تعزز جهود الحكومة لاستعادة السيطرة على الرمادي عاصمة محافظة الأنبار بعد سقوطها في يد «داعش» شهر مايو الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©