• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حققت 100% في معدل جهوزية مصنع معالجة الغاز

«دولفين للطاقة» تنتج 5 تريليونات قدم مكعبة من الغاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أنتجت شركة دولفين للطاقة المحدودة «دولفين» 5 تريليونات قدم مكعبة قياسية من الغاز منذ بدء العمليات عام 2007 وإنجاز مشروع ربط وتشغيل ثلاثة ضواغط جديدة لغاز التصدير في مصنع معالجة الغاز في مدينة راس لفان الصناعية وإطلاق مشروع معالجة المياه الصناعية لتحسين عملية تنقية المياه وإعادة استخدامها في مصنع دولفين للطاقة المحدودة.

وقالت دولفين في تقرير أصدرته أمس بعنوان «تقرير الاستدامة لعام 2014» والذي يغطي عمليات الشركة وأنشطتها خلال عام 2014، إن من أبرز الإنجازات التي شهدها العام الماضي تحقيقها معدل جهوزية في مصنع معالجة الغاز يبلغ 100% للعام الخامس على التوالي وشروعها في عام 2014 في دراسة لتقليل حرق الغاز في المحطات البحرية وإعداد سياسة واستراتيجية شاملة لغازات الاحتباس الحراري «غازات الدفيئة».

وأكدت دولفين أن إعداد هذا التقرير تم وفقا للخيار الأساسي في الإصدار الرابع من وثيقة الإرشادات «G4» لأطر مبادرة الإبلاغ العالمية، والذي يركز على ضرورة الإبلاغ عن الأمور عالية الأهمية بالنسبة للشركة ولكبار المعنيين.

وأكملت دولفين للطاقة المحدودة بنجاح «خدمة الإفصاح عن المعلومات عالية الأهمية»، التي تنظمها المبادرة، وأكدت أنها سجلت كل المعلومات المهمة ذات الصلة بشكل متوافق مع متطلبات المبادرة.

وأعرب إبراهيم أحمد الأنصاري الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المحدودة عن سعادته بالتقدم الذي تم إحرازه على مدى الأشهر الاثنى عشر الماضية.

وقال: «ركزنا على صقل عملية تحديد المعنيين، وشبكة العلاقات معهم وبينهم وكذلك الإجراءات عالية الأهمية لضمان الاستمرار في معالجة القضايا الأكثر أهمية بالنسبة لأعمال الشركة وللمعنيين، وأثمر ذلك عن تطورات إيجابية في أداء الشركة على المستوى الاقتصادي والبيئي والاجتماعي».

ويؤكد التقرير أن دولفين للطاقة المحدودة في عام 2014 سجلت أدنى مستوى لمعدل تواتر الإصابات المسجلة لديها بين الموظفين، والمتعاقدين في تاريخ عمليات الشركة، حيث بلغ ذلك المعدل 0.20 إصابة فقط في كل مليون ساعة عمل، وهذا الرقم أدنى بكثير من المتوسط العالمي، وهو 1.60 حسب إحصاءات الاتحاد الدولي لمنتجي النفط والغاز.كما زاد الإنفاق البيئي لشركة دولفين للطاقة المحدودة في عام 2014 وشملت مساهماتها المجتمعية ورشة عمل خاصة عن جوانب السلامة في شبكة غاز الإمارات لطلاب جامعات الإمارات وتجديد شاطئ الذخيرة شمال قطر، وهو جزء أساسي من برنامج التواصل المجتمعي لمدينة راس لفان الصناعية. كما شهد العام الماضي أيضاً نمو التزام البرامج التي تحتفي بالتاريخ والتراث الوطني لكل من الإمارات العربية المتحدة وقطر.وبلغت نسبة التوطين في الشركة 55% من مجمل موظفيها في دولة الإمارات و28% في قطر. ونالت دولفين للطاقة المحدودة جائزة قطر للبترول الكريستال للتقطير في مجال «التدريب والتطوير» من وزارة الطاقة والصناعة القطرية، إضافة إلى حصولها على «جائزة الابتكار في الاستدامة» من برنامج الاستدامة في قطاع الطاقة والصناعة في قطر وجائزة أفضل تقرير للاستدامة من مجموعة أبوظبي للاستدامة. وتسلمت الشركة هذه الجائزة ضمن منتدى أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة للعام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا