السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دورة حول استخدام أدوات استشراف المستقبل بالتطبيقات الأمنية في دبي

دورة حول استخدام أدوات استشراف المستقبل بالتطبيقات الأمنية في دبي
27 أكتوبر 2018 00:02

دبي (الاتحاد)

نظم مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار دورة تدريبية بعنوان: «التطبيقات الأمنية باستخدام أدوات استشراف المستقبل»، بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب، في نادي ضباط شرطة دبي بالقرهود، بحضور متدربين من الضباط بالإدارات العامة ومراكز الشرطة.
وأكد العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن بن سلطان، مدير المركز، أن الدورة تستهدف ترسيخ موضوع الاستشراف المستقبلي في وجدان المتدربين، والتعريف بأدوات استشراف المستقبل المستخدمة في قياس الاستشراف المستقبلي، من خلال التعرف على ملامح الوضع الذي ينتظر أن يكون عليه المستقبل، مع العمل على التأثير في هذا الوضع ليكون أكثر ملاءمة لمواجهة التحديات.
ويتضمن محتوى الدورة العديد من الموضوعات المهمة، ومنها: مفهوم أدوات الاستشراف المستقبلي، عرض الأداة الخاصة باستشراف المستقبل، الهدف من استخدامها، أكثر الطرق شيوعاً، إلى جانب التطبيقات العملية.
وأكد العميد الدكتور عبد الله بن سلطان، أن المركز يولي أهمية خاصة للدراسات الاستشرافية وإجراء التنبؤات المستقبلية، باستخدام أدوات الاستشراف، حيث أصدر عدداً من الكتيبات التي مثلت إضافة حقيقية للمكتبة الشرطية العربية، منها أدوات ومناهج استشراف المستقبل، والدراسات المستقبلية.
وأضاف: إن المركز يسعى إلى إعداد جيل من المتخصصين في مجالات الدراسات المستقبلية، باعتبار أن هذه الدراسات تعد الأرضية الصلبة التي ترتكز عليها جهود التخطيط والتطوير وتقدير الاحتياجات، وترجمة الرؤية المستقبلية إلى أبعاد رقمية تحدد ملامح الأوضاع المأمول تحقيقها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©