• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف منتدى «جيبكا» نوفمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

يلقي معالي المهندس سهيل بن محمد فرج المزروعي، وزير الطاقة الكلمة الرئيسة الافتتاحية للدورة العاشرة من منتدى جيبكا السنوي المقرر عقده في دبي خلا ل الفترة بين 17 و19 نوفمبر المقبل.

ويقام الحدث الذي ينظمه «الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات» (جيبكا) تحت عنوان «البناء على الإنجازات المتحققة وتأمين استمرارية النجاحات في عالم متغير».

وقال الدكتور عبد الوهاب السعدون أمين عام الاتحاد في بيان صحفي: «نجحت دولة الإمارات في ترسيخ مكانتها بين الدول التي تعوّل على العقلية التجارية المنفتحة، كجزء من هويتها الوطنية، ويبدو ذلك جلياً في سعي الحكومة الدائم إلى تنويع مصادر إيراداتها، لتضمّ صناعات ومنتجات وخدمات ذات قيمة مضافة عالية».

وأضاف أن حضور وزير الطاقة للدورة العاشرة من مؤتمر جيبكا السنوي، دليل على تركيز القيادة الإماراتية على دعم قطاع الصناعات الهيدركربونية التحويلية الحيوين، فضلاً عن أن لدى وزير الطاقة رؤية فريدة فيما يتعلق بالتطورات الجارية في قطاعي الطاقة والاقتصاد.

ووفقاً لتقرير «جيبكا»، تشغل الإمارات حالياً محفظة بتروكيماويات بطاقة إنتاجية تصل إلى 10,5 مليون طن، ووصلت إيرادات الصادرات إلى 7,4 مليار دولار، عبر بيع منتجات الأسمدة والبلاستيك ومثيلاتها.

وقال السعدون، إن قطاع البتروكيماويات في الخليج واحد من القطاعات المؤهلة لتحقيق إيرادات أكبر، وتوفير المزيد من فرص العمل والمساهمة في بناء اقتصاد معرفي، ولهذا تعتبر الحوارات التفاعلية بين مختلف المساهمين، ضرورة لرسم معالم طريق التقدّم إلى الأمام، ليتمكن القطاع الحيوي من الوصول إلى أقصى مستويات النمو المتاحة في الوقت الراهن وفي المستقبل.

وتضم قائمة المتحدثين أمام المنتدى كل من المهندس عبداللطيف العثمان، رئيس مجلس الإدارة ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار في السعودية، وراشد سعود الشامسي، رئيس مجلس ادارة جيبكا ومدير دائرة البتروكيماويات في شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، ويوسف البنيان الرئيس التنفيذي في «سابك»، ونزار العدساني، الرئيس التنفيذي في شركة البترول الكويتية، ونيل تشابمان، رئيس شركة «إكسون موبيل للكيماويات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا