• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

الحوثيون يسطون على أموال كبرى الشركات اليمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 نوفمبر 2017

عدن (وكالات)

أصدرت ميليشيات الحوثي الانقلابية تعميماً إلى البنوك اليمنية كافة بتجميد حسابات وأموال كبريات الشركات اليمنية، وتحويلها إلى حساب خاص تحت سيطرتها، في خطوة جديدة ضمن مسلسل نهب المال العام الذي تمارسه هذه الجماعة منذ انقلابها على السلطة.

وشمل التعميم الصادر عن البنك المركزي اليمني في صنعاء الواقع تحت سيطرة الانقلابيين، إيقاف الصرف من حسابات 6 شركات، بينها شركات مساهمة، وشملت الشركات الخطوط الجوية اليمنية، يمن موبايل، شركة مأرب للتأمين، شركة كمران، شركة ميون للصناعات، وشركة أساس العقارية.

وبحسب مصادر اقتصادية، فإن شركتي يمن موبايل وكمران دعت بصورة عاجلة مساهميهما إلى اجتماع لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف أكبر عملية نهب لأصول هاتين الشركتين اللتين يساهم فيهما آلاف المواطنين والقطاع الخاص.

كما أن شركة أساس العقارية هي استثمار من أموال المتقاعدين تابعة لهيئة التأمينات والمعاشات، في حين أن الخطوط الجوية اليمنية (تمتلك السعودية 49% من رأسمالها) تمارس عملها حالياً من العاصمة المؤقتة عدن، وربما ستضطر، بحسب مصادر في الشركة، عقب هذه الخطوة الحوثية غير المسبوقة إلى تجميد أنشطة إدارتها ومكاتبها في صنعاء.

ووفق مصادر في سلطات الانقلابيين، فإن ما ينهبه الحوثيون بصورة مباشرة ودون مذكرات يفوق عشرات الأضعاف ما يكشف عنه، خاصة في المؤسسات الإيرادية وأموال التأمينات والمعاشات، وكذا رواتب الموظفين المتوقفة منذ أكثر من عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا