• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أمين عام «التعاون» يجتمع مع وزير حقوق الإنسان اليمني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يوليو 2015

(وام)

بحث معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض اليوم، مع عز الدين الأصبحي وزير حقوق الإنسان اليمني، الأوضاع الإنسانية في اليمن جهود رصد ومتابعة انتهاكات حقوق اليمنيين لتقديمها إلى المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان. كما بحث الجانبان جهود الحكومة اليمنية بالتعاون مع التحالف العربي لتخفيف معاناة الشعب اليمني، وتسريع إيصال المساعدات الإنسانية إلى مختلف محافظات اليمن.

وأعرب أمين عام مجلس التعاون خلال اللقاء عن أمله في أن تحترم القوى المناوئة للشرعية الهدنة الإنسانية التي أعلنتها قيادة التحالف العربي أمس بناء على طلب الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي. وأكد أن احترام الهدنة سيوقف نزيف الدماء اليمنية الطاهرة ويتيح للمنظمات الإنسانية إيصال مساعدات الإغاثة إلى كافة المحافظات بعد إعادة تشغيل مطار عدن ومينائها من قبل الحكومة اليمنية بعد تحريرهما، داعيا منظمات الإغاثة الإنسانية إلى تكثيف مساعداتها لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق.

من جانبه، أشاد معالي الوزير عز الدين الأصبحي بالدعم والمساندة التي تلقاها الحكومة اليمنية من دول مجلس التعاون لاستعادة الدولة اليمنية وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216. وحضر الاجتماع سعادة الدكتور عبدالعزيز العويشق أمين عام مساعد الشؤون الخارجية والسفير سعد العريفي رئيس بعثة مجلس التعاون في اليمن والدكتور مشاري النعيم المستشار السياسي للأمين العام.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا