الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نجمة التنس الدنماركية تكشف معاناتها من الالتهاب المفصلي الروماتويدي

نجمة التنس الدنماركية تكشف معاناتها من الالتهاب المفصلي الروماتويدي
26 أكتوبر 2018 12:37

أعلنت نجمة التنس الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الثالثة على العالم اليوم الجمعة ، أنها تعاني من الالتهاب المفصلي الروماتويدي ، بحسب ما كشف عنه تشخيص حالتها.


وقال فوزنياكي في تصريحات للصحفيين على هامش مشاركتها في بطولة سنغافورة: "في البداية ، كان الأمر صدمة لي، فأحيانا يشعر المرء بأنه الرياضي الأكثر لياقة، أو كنت أعتقد ذلك ، أو يُعرف عني ذلك ، وفجأة تضطر للتعامل مع أمر مثل هذا."


وأوضحت فوزنياكي 28/ عاما/ أنها بدأت تشعر بالمشكلة عقب بطولة ويمبلدون ، وفي أغسطس الماضي ، عندما كانت في مونتريال، استيقظت صباح أحد الأيام ولم تكن قادرة على رفع ذراعيها فوق رأسها.


وقالت فوزنياكي ، المصنفة الأولى على العالم سابقا ، أن التشخيص كشف ، في  أغسطس الماضي أنها تعاني من مشكلة في المناعة ، تسبب تورم المفاصل والإرهاق.


وأضافت فوزنياكي، المتوجة بلقب أستراليا المفتوحة هذا الموسم: "كان علي تقبل الكثير... في النهاية، هو بالتأكيد ليس أمرا مثاليا لأي شخص، وأعتقد أن الأمر يكون أكثر سوءا بالنسبة لرياضي محترف، ولكن في النهاية ، عليك أن تجد الخطة وتعرف ما يفترض بك أن تفعل ، يجب أن تبحث عن الحلول ، ولحسن الحظ هناك العديد من الأشياء الجيدة التي يمكن التعامل مع الأمر من خلالها."

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©