• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

تشمل التصنيف الجديد للمواد الدراسية

«التربية» تحدد الامتحانات المشتركة مع «التعليم والمعرفة» للصفوف من 1 إلى 12

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 نوفمبر 2017

دينا جوني (دبي)

حددت وزارة التربية والتعليم الامتحانات المشتركة مع دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي للطلبة من الأول إلى الثاني عشر خلال العام الدراسي 2017-2018، وتشمل اللائحة المشتركة التصنيف الجديد للمواد الدراسية الذي اعتمدته الوزارة للمرة الأولى بداية العام الدراسي الجاري، والتي تقسم فيه المواد إلى مجموعتين، (أ) وتتضمن المواد الدراسية التي يُمتحن فيها الطلبة في التقييم الفصلي الختامي بشكل ورقي أو إلكتروني، و(ب) الذي يؤديه الطلبة من خلاله الأداء العملي والمهاري.

وتتضمن لائحة الامتحانات المشتركة لصفوف الثاني عشر مواد: العلوم الصحية للإناث، والتربية الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية.

أما صفوف العاشر والحادي عشر، فسيؤدون امتحانات مشتركة في 9 مواد دراسية، هي الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، والأحياء، بالإضافة إلى مواد الثاني عشر (باستثناء اللغة الإنجليزية للصف العاشر).

كما تشمل اللائحة المشتركة امتحانات المواد العملية، وهي علوم الكومبيوتر، وإدارة الأعمال، والتربية البدنية والصحية، ومهارات الحياة للذكور، والتصميم الإبداعي والتكنولوجيا، (باستثناء إدارة الأعمال للصف 12 في أبوظبي).

وبالنسبة للصفوف من الأول إلى الخامس، تقتصر الامتحانات المشتركة على مواد التربية الإسلامية، واللغة العربية، والدراسات الاجتماعية، يضاف إليها الرياضيات والعلوم للصفوف من السادس إلى التاسع، فيما تشمل اختبارات مواد الفئة (ب) التربية الأخلاقية، والتصميم والتكنولوجيا، والفنون البصرية والموسيقية، والتربية البدنية والصحية.

ولفتت الوزارة إلى أن جميع تلك الاختبارات ستطبق في مختلف المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة.وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن انطلاق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في الرابع من ديسمبر المقبل للصفوف من الرابع إلى الثاني عشر، وفي 22 نوفمبر لصفوف الأول والثاني والثالث. وتستمر الامتحانات لغاية 29 نوفمبر للصفوف من الأول إلى الثالث، ولغاية الرابع عشر لصفوف الحادي عشر والثاني عشر.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا