• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

مع مرور عام على إطلاق خطة حتّا التنموية

10 مشاريع و400 مسكن لأبناء حتّا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

أكد المكتب التنفيذي لإمارة دبي، أن الخطة التنموية الشاملة لمنطقة حتّا التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قبل عام بقيمة إجمالية تناهز 1.3 مليار درهم تسير وفق الأهداف المرسومة لها. وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، الأثر الإيجابي الكبير الذي أحدثته خطة التطوير الشاملة في حياة أهالي منطقة حتّا.وتضمنت المشروعات تطوير منطقة الشريعة التراثية، و«سوق ونُزل حتا»، وبناء 30 استراحة عامة، وتشييد ممرات عدة بين المزارع بطول كيلومترين. بدأت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» في إنشاء محطة كهرومائية لتوليد الكهرباء بالاستفادة من المياه المخزنة في سد حتا، وتم إنجاز جزء مهم من دراسات الأعمال الهندسية الخاصة بالمشروع.

وتبلغ القدرة الإنتاجية للمحطة التي تعد المحطة الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي، 250 ميجاوات، وبعمر افتراضي يتراوح بين 60 و80 عاماً. وقال سعيد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: نعمل على تنفيذ عدة مشروعات في حتا، من بينها مشروع المحطة الكهرومائية.

وتعمل الهيئة من خلال مبادرة «شمس دبي» على تشجيع أصحاب المباني لتركيب ألواح كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الهيئة في 640 فيلا يتم الانتهاء منها بنهاية عام 2018.

كما تقوم «الهيئة» بإنشاء محطات لشحن السيارات الكهربائية، وتعمل كذلك على تركيب عدادات ذكية للمباني.

أوضح مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، أن «الهيئة» قطعت شوطاً كبيراً في وضع الترتيبات مع وزارة تطوير البنية التحتية، لتنفيذ طريق استراتيجي يربط إمارة دبي بمنطقة حتا عبر منطقة لهباب، وتقدر التكلفة الإجمالية للجزء الواقع في إمارة دبي من الطريق بنحو 55 مليون درهم، كما أرست «الهيئة» مؤخراً عقد تصميم وتنفيذ طرق سكنية في شعبية مَكَن ومنطقة الكسارات بحتا بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 30 مليون درهم، كما سيتم تنفيذ بوابة حتا، وهي عبارة عن عمل فني يضفي لمسة جمالية على مدخل المنطقة التي تحتضن العديد من المعالم السياحية والتاريخية والطبيعية، ويتوقع الانتهاء من تنفيذها خلال الربع الثالث من عام 2018، و خصصت الهيئة مؤخراً خدمة حافلات لربط مختلف المناطق في حتا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا