• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

الرئيس اليمني يطالب المتمردين باحترام الهدنة الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يوليو 2015

(د ب ا، وام)

 طالب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المليشيات الحوثية وقوات صالح إلى احترام الهدنة الإنسانية التي تهدف إلى ضمان وصول المساعدات للشعب اليمني في مختلف المحافظات، خلال لقائه مبعوث أمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في الرياض اليوم. ومن المقرر أن تبدأ الهدنة منتصف ليل اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الجانبين بحثا آلية تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216. كما قدم هادي قدم إلى ولد الشيخ شرحا عن الأوضاع الراهنة في اليمن بشكل عام وفي محافظة عدن بصورة خاصة بعد تمكن المقاومة الشعبية وقوات الجيش الموالية للشرعية تحريرها من المليشيات المتمردة.

ودعا هادي ولد الشيخ إلى زيارة محافظة عدن بعد تحريرها، مؤكدا أن مدينة عدن بعد تحريرها أصبحت تستقبل المساعدات الإنسانية والإغاثية والدوائية القادمة من المنظمات الدولية والدول الشقيقة والصديقة بشكل طبيعي. من جهته، أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن عن أمله في زيارة محافظة عدن في القريب العاجل.

إلا أن الهدنة أصبحت في مهب الريح حينما نقلت رسالة نشرت على حساب للجماعة على موقع «تويتر» عن عبد الملك الحوثي زعيم الجماعة قوله إنه يرفض وقف إطلاق النار مشيرا إلى أنه لن يعود بالفائدة سوى على تنظيمي «القاعدة» و«داعش».

إلا أن حمد البخيتي المسؤول في جماعة الحوثي كتب تعليقا في وقت لاحق على حسابه على موقع «تويتر» يقول «ليس هناك أي لعبدالملك الحوثي في تويتر، والتغريدة التي تتناقلها وسائل الاعلام عن حساب للسيد في تويتر غير صحيحة». ولم يرد البخيتي على الفور على رسائل أرسلت إليه بالبريد الإلكتروني.

على الصعيد الميداني، قال مواطنون يمنيون إن قوات يمنية يدعمها التحالف العربي خاضت اشتباكات مع المقاتلين الحوثيين للسيطرة على أكبر قاعدة جوية شمال عدن اليوم الأحد قبل ساعات من موعد سريان الهدنة المعلن عنها. 

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا