• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

وفد سويدي يشيد بجهود الشيخة فاطمة برعاية الطفولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

أشاد وفد من مملكة السويد بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في رعاية الأمومة والطفولة داخل وخارج الدولة.

وبحث الوفد - خلال اجتماع الخميس الماضي مع الريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمقر المجلس بأبوظبي - أجندة منتدى الطفل العالمي الذي أنشأه الملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا ملكة السويد والذي سيعقد اجتماعه المقبل في ستكهولم أبريل المقبل.

وقالت الفلاسي، إن الوفد- المكون من اولريكا نيلسون المدير التنفيذي للمنتدى وايفا غلوكمان - وجه دعوة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة لحضور هذا المنتدى العالمي الهام الذي سيبحث القضايا المتعلقة بالطفولة والتنسيق بين الدول وتبادل الأفكار حول الوسائل الكفيلة برعاية الأطفال في العالم خاصة في مناطق التوتر الناتجة عن الحروب والكوارث الطبيعية.

وذكرت أن الوفد السويدي أعرب عن إعجابه بالاهتمام الكبير الذي تبديه دولة الإمارات وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بالأطفال، حيث تدعم كل الجهود التي تؤدي إلى تهيئة البيئة المناسبة لتنشئتهم ودعم الأمهات لمساعدتهن على تربية أطفالهن بكل يسر وسهولة.

وأشاد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالجهود التي تبذلها جلالة ملكة السويد لإنجاح أعمال منتدى الطفل العالمي الذي يعتبر جزءاً من التزاماتهما بقضايا الطفولة وتحقيق الأهداف التي يعقد من أجلها، وهي رعاية الطفولة والاهتمام بتربيتهم وتقديم الخدمات التعليمية والصحية لهم.

كما أشاد بدورها الذي تقوم به في مساعدة الأطفال بشكل عام، حيث ترأس منظمات عدة تعنى بالطفولة وحقوق الطفل، إضافة إلى دعم الجهات الأخرى التي تقدم الرعاية للطفل لضمان طفولة خالية من العنف وسوء العاملة.

وجرى خلال الاجتماع بحث التعاون بين المنتدى العالمي للطفولة والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة لإيجاد أفضل السبل لرعاية الطفل، وكذلك تبادل الأفكار والزيارات بين الجانبين في هذا المجال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا