الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

علي بن تميم: مؤتمر "الدفاع الوطني في عصر الابتكار" يكشف حجم الجهود للقوات المسلحة

علي بن تميم: مؤتمر "الدفاع الوطني في عصر الابتكار" يكشف حجم الجهود للقوات المسلحة
26 أكتوبر 2018 00:56

أكد سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام، في تصريحات على هامش المؤتمر «أن مؤتمر الدفاع الوطني في عصر الابتكار التكنولوجي من المؤتمرات التي تشكل أهمية كبيرة والتي تكشف عن رؤية وزارة الدفاع وحجم الجهود التي تنهض بها القوات المسلحة».
وقال: «في هذا المؤتمر رأينا كيف تتضافر الجهود، وحديثي ليس عن جهود التكامل بين المؤسسات، إنما الجهود المعرفية، فهذا المؤتمر يؤسس تقاليد نوعية في دولة الإمارات العربية المتحدة».
وأضاف سعادته: «لعل ما نشهده من حراك ثقافي ومعرفي وسياسي واقتصادي في هذا المؤتمر بالنظر إلى القضايا التي يقوم بمناقشتها من خلال ورش عمل متخصصة تظهر حجم التقدم المعرفي والإعلامي في هذا السياق».
وأشار إلى موقف المؤتمر في مناقشته لقضية الخطاب ونظريته، فإن الورشة التي قدمها تسهم في اكتشاف أن منظومة الخطابات التي أُسس لها، هي أولاً فهم نظرية الخطاب وتطوره، والمعالم التي يمكن أن تتوافر في الإعلام المتقدم لكسب معركة الخطابات، موضحاً بأن هذه العناصر تقتضي المعرفة بسياق هذه الخطابات، إشكالاتها، ظروف سيادتها، ظروف تشكلها والمنصات والسياقات التي بزغت من خلالها. ولفت سعادته أن المؤتمر على هذا النحو سوف يقود إلى معرفة نوعية لشروط نشأة الخطابات، بأن لا يتعامل معها من منظور الحقيقة أو من منظور المصداقية، أو حتى المنظور الصحيح أو الزائف، إنما يتعامل معها بوصف الخطاب يقدم معرفة ومعالجته، وكسبه ينبغي أن يؤسس إلى معرفة جديدة للرد عليه بصورة معرفية مدروسة ومُؤسس لها بصورة نوعية.

اقرأ أيضاً.. مشاركون في مؤتمر "الدفاع الوطني في عصر الابتكار": الذكاء الاصطناعي المحرك الأساس للنمو والتقدم 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©