• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كأس فرنسا.. مونبلييه يطيح سان جرمان

بالانيي ايل روس يجرد بوردو من اللقب بـ «الترجيحية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

باريس (أ ف ب) - تنازل بوردو عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم وذلك بخسارته المفاجئة أمام مضيفه المتواضع بالانيي ايل روس (هواة) بركلات الترجيح 3 - 4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل صفر - صفر أمس الأول.

ولحق بوردو بالكبير الآخر مرسيليا الذي ودع المسابقة الثلاثاء الماضي بخسارته امام نيس (4 - 5)، كما ذهبت أندية أخرى من الدرجة الأولى ضحية لمنافسين من الدرجات الدنيا وهي سوشو وباستيا واجاكسيو التي خرجت الثلاثاء أيضاً على ايدي أندية من الدرجة الثانية، وتولوز الذي ودع على يد مضيفه مولان (درجة رابعة) بهدف ادين بن بسات (31)، مقابل هدفين لسباستيان دا سيلفا (46 و87).

واطاح مونبلييه بمضيفه باريس سان جرمان، بطل ومتصدر الدوري، بالفوز عليه بهدفين لدانيال كونجريه (20) والكولومبي فيكتور مونتانو (69)، مقابل هدف للأوروجوياني ادينسون كافاني (30) في لقاء غاب عن بدايته نجم نادي العاصمة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وهو دخل في الشوط الثاني بدلاً من جيريمي مينيز دون أن يتمكن من تغيير النتيجة.

وتبقى أمام فريق المدرب لوران بلان ثلاث مسابقات للمنافسة عليها وهي الدوري الذي يتصدره حالياً، وكأس الرابطة حيث يواجه نانت في نصف النهائي، ومسابقة دوري أبطال أوروبا التي بلغ دورها الثاني حيث سيواجه باير ليفركوزن الألماني في 18 فبراير و12 مارس المقبلين.

وفي المقابل، لم يجد موناكو صعوبة في التأهل إلى دور الـ 16 لكن إصابة نجمه الكولومبي راداميل فالكاو عكرت عليه فرحته بفوزه على شاسولاي (هواة) 3 - صفر.

وسجل فالكاو الهدف الأول لفريق الإمارة في الدقيقة 30 قبل أن يتعرض للإصابة في منطقة شاسولاي بعد خطأ تغاضى عنه الحكم.

وخرج فالكاو من الملعب على حمالة واستبدله مدربه الايطالي كلاودويو رانييري بايمانويل ريفيير الذي كان خير بديل بتسجيله الهدفين الآخرين لفريقه في الدقيقتين 62 و72.

كما تأهل ليون على حساب مضيفه ايزور (درجة رابعة) بالفوز عليه بصعوبة بثلاثة أهداف لجيمي بريان (76) ويوان جوركوف (81) وستيد مالبرانك (94)، مقابل هدف لالياس مباي (74).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا