• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

القاهرة تشيد بمشاورات شكري ونظيره الكويتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يوليو 2015

القاهرة (وكالات) أكدت وزارة الخارجية المصرية أمس أن مشاورات وزيرها سامح شكري في دولة الكويت مع رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أمس الأول أظهرت مدى التوافق بين البلدين حيال القضايا المهمة.
 وذكر المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبدالعاطي في تصريح صحفي أن هذا التوافق شمل الأوضاع في كل من اليمن وسوريا وليبيا والعراق وكذلك فيما يتعلق بمكافحة ظاهرة الإرهاب التي تضرب العديد من دول المنطقة والعالم. 
وأوضح المتحدث أن زيارة شكري للكويت تأتي في إطار التشاور المستمر والتنسيق الدائم بين البلدين الشقيقين «خاصة مع ما تشهده المنطقة من تطورات إقليمية هامة تمس الأمن القومي العربي». 
وقال إن «اللقاء تناول العديد من الملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وذلك بهدف مواكبة التطورات المتلاحقة لتعزيز الأمن القومي العربي إلى جانب بحث العلاقات الثنائية المميزة وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الطرفين ومصالح الأمة العربية برمتها». 
أشار إلى أن اللقاء تطرق إلى الاتفاق النووي الأخير بين إيران ومجموعة الدول الست الكبرى وتداعياته على أمن دول المنطقة ومستقبل الاستقرار فيها.
 وأضاف أنه تم التأكيد خلال المشاورات على متانة العلاقات الثنائية وصلابتها في مواجهة التحديات أمام البلدين بشكل خاص والدول العربية بشكل عام، كما تم التأكيد على مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين.، وكان الشيخ صباح الخالد التقى أمس الوزير شكري الذي اختتم في دولة الكويت جولة خليجية شملت كذلك دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا