الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الطوارئ والأزمات" تبحث التعاون مع "الداخلية"

"الطوارئ والأزمات" تبحث التعاون مع "الداخلية"
26 أكتوبر 2018 00:56

أبوظبي (الاتحاد)

بحث سيف محمد ارحمه الشامسي، نائب مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، مع وفد من وزارة الداخلية برئاسة العميد الدكتور علي سالم الطنيجي مدير الإدارة العامة للعمليات المركزية، سبل تعزيز التعاون والتنسيق في مجالات الطوارئ والأزمات في مكتبه أمس بمقر الهيئة في أبوظبي.
وبحث الجانبان أوجه التعاون المشترك في مجال إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وتبادل الخبرات السياسات والبرامج الاستراتيجية في التعامل مع حالات الطوارئ والأزمات والكوارث بشكل عام، والاستعداد والجاهزية ووضع الخطط المناسبة للطوارئ والأزمات.
وتناول الاجتماع الجهود المشتركة في إطار العمل على المستوى الوطني، ضمن منظومة إدارة الطوارئ والأزمات، وخطط الاستجابة، وتنفيذ وإجراء التمارين، والمشاركة في إنشاء سجل المخاطر الوطني، والقيام بعملية تقييم المخاطر وإبراز الدروس المستفادة، وفرص التحسين لمواجهة التحديات، ووضع الحلول المناسبة للمعوقات وتخفيف آثارها، ونظام إدارة استمرارية الأعمال.
كما استعرض اللقاء استراتيجية ورؤية الهيئة منذ تأسيسها لتعزيز منظومة الطوارئ والأزمات والكوارث، وفق أعلى معايير التميز والريادة، وتنسيق ووضع المعايير والأنظمة والتشريعات واللوائح، المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية في الدولة والشركاء الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص.
وقام الوفد بجولة في مركز العمليات الوطني، اطلع على مكونات وعناصر المركز، وآلية العمل المتواصل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لمتابعة الموقف، والتنسيق مع الشركاء لرفع الاستعداد والجاهزية إذا استدعت الحاجة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©