• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

«توظيف أبوظبي 2017» يوفر 7 آلاف فرصة عمل للمواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يناير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تعرض الدورة الـ 11 من معرض توظيف أبوظبي، ما يزيد على 7000 فرصة وظيفية شاغرة من قبل الجهات المُشاركة في المعرض، حيث يقام المعرض تحت رعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، الذي يسعى لاستقطاب الكفاءات والكوادر المواطنة في مختلف التخصصات، خلال الفترة من 30 يناير الجاري ولغاية 1 فبراير 2017 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من شركة إنفورما للمعارض، وبمشاركة أكثر من 80 من المؤسسات والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

وقالت مديرة معرض توظيف أبوظبي «سوزي باليت»، إنّه من المتوقع أن يزور المعرض نحو 15 ألف زائر مُهتم من المواطنين الإماراتيين الباحثين عن فرصة عمل، حيث يُعتبر المعرض منصة يلتقي من خلالها شباب وشابات الإمارات من خريجي الجامعات والمعاهد مع أصحاب العمل.

وأكدت أنّ المعرض يُعتبر مناسبة مُثلى للمؤسسات التي تحرص على تطوير قواها العاملة بكوادر إماراتية مُحترفة ومؤهلة، وعلى الالتقاء بالباحثين عن فرص عمل من الموهوبين والمهنيين، ويُساهم بنسبة كبيرة في مساعدة الجهات الرسمية والخاصة للعثور على العديد من الكوادر الإماراتية المحترفة في مختلف المجالات، كالصحة، الطاقة، النفط، الغاز، القطاع الصناعي، النقل، الخدمات اللوجستية، التأمين، البنوك، المؤسسات المالية، التعليم، السياحة، قطاع الثقافة، الضيافة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، السلامة، الأمن، والعديد من القطاعات الأخرى.

كما تحرص الجهات المشاركة على التواجد الدائم في المعرض لتعريف الخريجين والباحثين عن فرص وظيفية بطبيعة العمل فيها والوظائف المتوفرة لديها، فضلاً عن تسويق برنامج التوطين للجمهور المستهدف، وبناء قاعدة بيانات قوية من المتقدمين الإماراتيين الموهوبين لسد حاجات التوظيف المستقبلية.

من جهة أخرى، فإنّ معرض توظيف أبوظبي هو المعرض الأساسي الذي يجب زيارته في دولة الإمارات لمن يُخطّط للخطوة التالية في حياته المهنية، وللباحثين عن وظيفة جديدة، وهو مُخصّص للمواطنين الإماراتيين من عُمر 18 سنة فما فوق.

ويُصاحب المعرض مؤتمر توظيف 2017، الذي يُتيح حضور ندوات وورش عمل مجانية للتعرّف إلى أهم المهارات الوظيفية المطلوبة، وكيفية اكتساب الثقة للنجاح في مكان العمل، والتشاور مع خبراء التوظيف حول سبل التميز كمرشح للعمل، وآلية التخطيط السليم للارتقاء في الوظيفة، فضلاً عن تقديم نصائح حول سبل التنمية الذاتية الشاملة. ويسعى المؤتمر لإكساب الباحثين عن فرص مهارات التخطيط لخياراتهم الوظيفية من أجل تحقيق أهدافهم وطموحاتهم الشخصية على المدى الطويل، وهو موجّه لكل من الوافدين الجدد إلى سوق العمل، وكذلك للعاملين المخضرمين الباحثين عن تحدّ جديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا