• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اجتماع مع كوزمين لبحث أفضل الحلول

3 سيناريوهات أمام الأهلي للتعامل مع «إصابة ليما»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يناير 2016

وليد فاروق (دبي)

تعقد إدارة الأهلي اجتماعاً خلال الساعات القليلة المقبلة مع الجهاز الفني للفريق بقيادة الروماني أولاريو كوزمين، لبحث قائمة الفريق خلال الدور الثاني لدوري الخليج العربي، والعناصر التي يمكن تدعم صفوف «الفرسان»، خاصة في ظل الإصابات العديدة التي تطارد اللاعبين، وآخرها البرازيلي رودريجو ليما الذي تبين حاجته إلى فترة 3 شهور، من أجل التأهيل والعودة مجدداً إلى الملاعب.

وكان اللاعب أجرى عملية ناجحة أمس الأول لتنظيف ركبته اليمنى على يد الجراح البرتغالي المشهور جوي أسبيرجيرا مندي بمدينة بورتو البرتغالية. ونقل الموقع الرسمي للأهلي تصريحاً للفرنسي جان مارك طبيب الفريق الأول لـ «الفرسان»، أكد فيه أن ليما خضع لعملية جراحية ناجحة وبحسب نصائح الجراح البرتغالي، فإن اللاعب يحتاج فترة 3 أشهر للتأهيل والعودة إلى الملاعب.

وستكون مسألة غياب ليما طوال هذه الفترة الموضوع الأكثر أهمية في الاجتماع المزمع عقده، وذلك للاتفاق على رأي من بين 3 سيناريوهات متاحة للتعامل مع المسألة، أولها إعادة قيد ليما خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بدلاً من أحد الأجانب الأربعة المقيدين حالياً، على أمل إلحاقه بالفترة التي تتبقى له في نهاية الموسم، أو البحث عن أجنبي جديد يدعم القدرات الهجومية لـ «الفرسان» في المرحلة المقبلة في ظل التأثير الواضح والمنتظر لغياب ليما والذي ظهر بشكل كبير خلال مباراة الوصل، أو إبقاء الوضع على ما هو عليه دون تعديل أو تغيير، وبالتالي استمرار الأجانب الأربعة المقيدين حالياً «سياو وريبيرو وموسى سو وكيونج»، حتى نهاية الموسم.

يذكر أن فترة غياب ليما من المتوقع أن تطول حتى بداية أبريل المقبل، وبالتالي يغيب عن 8 مباريات بدوري الخليج العربي، علاوة على مباراة نصف نهائي كأس الخليج العربي، والنهائي إذا تأهل «الفرسان» إلى المرحلة التالية، علاوة على الدورين الأول والثاني لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وفي حالة عودته في الموعد المحدد، يلحق ليما بآخر 5 جولات في الدوري، علاوة على نهائي كأس رئيس الدولة إذا تأهل «الفرسان» إلى هذا الدور، مع الوضع في الاعتبار أن عودة اللاعب مرة أخرى تتوقف على سرعة تجاوبه للعلاج ورغبته في العودة سريعاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا