الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عشريني ينتحل شخصية رجل متوفى

عشريني ينتحل شخصية رجل متوفى
26 أكتوبر 2018 00:57

تحرير الأمير (دبي)

أحالت النيابة العامة في دبي عشرينياً إماراتياً إلى محكمة الجنايات بتهمة انتحال شخصية رجل متوفى، وذلك بأن استعمل مع آخر هارب بطاقة هوية إماراتية وقدما المحرر لموظف استقبال بفندق للانتفاع بها بغير حق.
ووفقاً لأوراق القضية، فإن المتهم الرئيس قدم هوية مزورة لاستقبال الفندق ووضع إمضاءه في خانة توقيع الضيف، ونسبه زوراً للمتوفى على خلاف الحقيقة، وعليه تمت إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات لمعاقبته، طبقاً لمواد الاتهام وإعلانه بالأمر قانوناً، مع استمرار حبسه.
وفي قضية أخرى، أحالت النيابة «عشرينياً» إسبانياً إلى محكمة الجنايات بتهمة التعدي على موظفي شرطة، حيث اعترض على ضبطهما وقاومهما بالعنف كما عمد إلى ضرب أحدهما وعض يده، ثم قام بالبصق على أرضية مركز الشرطة.
وفي تفاصيل القضية، إنه في يوم الواقعة ورد بلاغ إلى غرفة العمليات مفاده أن المتهم الذي تبين أنه تعاطى مشروبات كحولية في أحد الحانات بدبي، ثم استقل مركبة أجرة، وفي طريق العودة، صرخ ووجه لكمة للسائق الذي اتصل مباشرة على الشرطة، وعليه انتقلت الدورية الأمنية إلى مكان الحادث، حيث كان المتهم في حالة غير طبيعية، وتنبعث منه رائحة المشروبات الكحولية، وبدأ بالصراخ على رجلي الأمن والتهجم عليهما، ورفض التقيد لأوامر الشرطة وسبهما باللغة الإنجليزية بشتائم وألفاظ نابية حتى تمت السيطرة عليه، وإدخاله للتوقيف.
وفي القضية الثالثة، أحالت النيابة متهماً «صينياً» إلى محكمة الجنايات بتهمة تزوير محرر رسمي، عبارة عن تصريح عمل منسوب لشركة في دبي، وذلك بطريق التلاعب بالتاريخ، بحيث يظهر بأنه ساري المفعول، وقدمه إلى «الشركة المذكورة» التي اكتشفت التزوير، نظراً لأن التوقيع المذيل لشخص يعمل بالفعل لديهم، ولكنه في إجازة سنوية، وآخر ينوب عنه، فتم التحفظ على المتهم، وإبلاغ الشرطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©