• الأربعاء 27 ربيع الآخر 1438هـ - 25 يناير 2017م

خبير ألماني: قطر لديها القدرة على تنظيم مونديال 2022 صيفاً أو شتاءً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

الدوحة (د ب أ) - يعتقد خبير الأمن الرياضي، الألماني هيلموت شبان، أن قطر لا تواجه أي مشكلات من حيث قدرتها على تنظيم مونديال كرة القدم 2022 سواء في الصيف أو في الشتاء.

وقال شبان، مدير المركز الدولي للأمن الرياضي، ومقره الدوحة: «الأمر لا يتعلق بتنظيم رحلة إلى المريخ، هنا يتم الإعداد لبطولة في كرة القدم تتضمن 64 مباراة تقام خلال أربعة أسابيع».

ويعتقد شبان، الذي يعيش ويعمل في قطر وكان مسؤولاً عن تأمين مونديال ألمانيا 2006، أن البلد الخليجي قادر على تنظيم الحدث حتى في شهري يونيو ويوليو، عندما تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة وأكثر.

وقال في حواره مع وكالة الأنباء الألمانية: «كلا الخيارين ممكن، ولكليهما القطريون مستعدون».

وأضاف: «قبل 15 عاما لم تكن هواتف آي فون موجودة، اليوم لدينا سيارات كهربائية وتقنيات أحدث لتلطيف الجو، كيف يمكن معرفة ما سيكون ممكنا في 2022؟، اللعب والتدريب ممكن في الصيف، لكن بالطبع، إذا كانت الجماهير ترغب في التحرك من مكان لآخر فسيكون ذلك صعباً في ظل وصول درجات الحرارة إلى 45».

كان السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جيروم فالكه قد المح قبل أيام إلى احتمالية نقل الحدث الأهم في عالم الساحرة المستديرة إلى الشتاء، لكن (الفيفا) نفسه أوضح لاحقاً أنه لن يتخذ قرارا في هذا الصدد لحين الانتهاء من مونديال البرازيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا