الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الاتحاد إسكو" توقع اتفاقية تحسين كفاءة الطاقة في 22 مبنى بدبي

"الاتحاد إسكو" توقع اتفاقية تحسين كفاءة الطاقة في 22 مبنى بدبي
26 أكتوبر 2018 01:03

دبي (الاتحاد)

وقعت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة «الاتحاد إسكو»، اتفاقية تعاون مع شركة التطوير العقاري «سفن تايدز»، يتم بموجبها تطبيق تدابير تحسين كفاءة استهلاك الطاقة والمياه في 22 مبنى قائماً في دبي.
ويهدف المشروع إلى توفير 13,2 مليون كيلو واط ساعي من الكهرباء و2,6 مليون جالون من المياه سنوياً من خلال تنفيذ مجموعة من تدابير كفاءة الطاقة، ما يساهم في تخفيض التكاليف بنسبة 14.8%، وتوفير ما يصل إلى 7,3 مليون درهم إماراتي سنوياً. ووقع الاتفاقية كل من علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد إسكو، وعبد الله بن سليم، الرئيس التنفيذي لشركة سفن تايدز، وذلك بحضور سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.
وقامت شركة «الاتحاد إسكو» بتقييم وتدقيق 22 مبنى مملوكاً لشركة التطوير العقاري، قبل تقديم اقتراحها بتنفيذ تدابير كفاءة الطاقة التي توفر مقداراً كبيراً من الطاقة. وتصل فترة الضمان على أداء أنظمة الطاقة والمعدات بعد عمليات التركيب إلى ست سنوات، مع فترة استرداد تصل إلى ثلاث سنوات.
وسيتضمن مشروع إعادة تأهيل أنظمة الطاقة في المباني على تركيب محول التردد في وحدات مناولة الهواء لتعديلها بحسب احتياجات التبريد، ما يساهم في الحد من هدر الطاقة. كما سيسمح لوحدات مناولة الهواء النقي بالعمل وفق مبدأ يستند إلى مقدار الحاجة إلى التهوية، ما يعني توفير الهواء النقي حسب الإشغال/الاحتياجات. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم استبدال مصابيح الفلورسنت ومصابيح معدن الهاليد، وغيرها من المصابيح التقليدية بمصابيح (ليد) ذات الكفاءة العالية، وذلك في المباني العقارية كافة، التابعة لشركة سفين تايدز مثل بوابة ابن بطوطة وحدائق ديسكفري ومنتجع أنانتارا النخلة دبي وبقية المشاريع المملوكة للشركة، وتتخذ من دبي مقراً لها، كجزء من البرنامج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©