• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

مجلس الإدارة يجتمع الثلاثاء

السركال يترأس وفد اتحاد الكرة إلى «كونجرس الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 فبراير 2016

معتصم عبدالله (دبي)

يترأس يوسف السركال رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة وفد الاتحاد المشارك في اجتماعات الكونجرس الاستثنائي للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، والمقرر في هالشتاديون بمدينة زيوريخ السويسرية الجمعة المقبل.

ويغادر وفد الاتحاد، الذي يضم إلى جانب السركال، عبيد سالم الشامسي نائب رئيس الاتحاد، ومحمد عبدالله هزام الأمين العام، وناصر بن ثعلوب الدرعي مدير مكتب الرئيس إلى سويسرا مساء بعد غد عقب اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة.

ويعقد مجلس إدارة الاتحاد في الرابعة من مساء الثلاثاء اجتماعه الدوري بمقر الاتحاد في دبي برئاسة السركال، حيث من المنتظر أن يتضمن جدول الاجتماع الاطلاع على مشاركة الاتحاد في اجتماعات كونجرس «الفيفا».

وتحظى عمومية «الفيفا» الاستثنائية باهتمام كبير، نظراً لتضمنها انتخاب الرئيس الجديد للاتحاد الدولي خلفاً للسويسري بلاتر، بجانب التصويت على التعديلات ومقترحات الإصلاح التي وافقت عليها لجنة «الفيفا» التنفيذية، والتي سيصوّت عليها الكونجرس.

واستبق الأمين العام لاتحاد الكرة المشاركة في كونجرس «الفيفا» من خلال حضور اجتماع الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية، والذي عقد في كوالالمبور الأسبوع الماضي بهدف التعرف إلى أسس عملية الإصلاح في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، حيث تضمنت الاجتماعات جلسة حوارية أكدت من خلالها الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي توحدها في دعم الإصلاح في الاتحاد الدولي للعبة، علماً بأن الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي ستشارك في التصويت على هذه الإصلاحات خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي في الاتحاد الدولي الأسبوع الحالي.

وأقيم الاجتماع في أعقاب الاجتماع الأول لمجموعة عمل إصلاح الحوكمة في الاتحاد الآسيوي، الذي عقد الثلاثاء الماضي، حيث أشارت مجموعة العمل إلى مجموعة من إصلاحات الحوكمة التي تم تطبيقها في الاتحاد الآسيوي، والتي تم اقتراح تطبيقها في الاتحاد الدولي.

وتضمنت الإصلاحات وضع حد لعدد دورات الرئيس وحد أعلى لعمر أعضاء المكتب التنفيذي، وكذلك اعتماد حد أدنى لعدد العضوات السيدات في المكتب التنفيذي، حيث يوجد حالياً خمس عضوات من أصل 24 في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، في حين يقترح الاتحاد الدولي حداً أدنى يبلغ ست عضوات في اللجنة التنفيذية.

من المعروف أن التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للاتحاد الدولي، تضمنت استحداث منصب رئيس مستقل في لجنة التدقيق المالي والامتثال وتقسيم لجنة الأخلاقيات إلى غرفة تحقيقات وأخرى قضائية، بجانب حصر مدة الولاية الرئاسية من خلال تحديد العدد الأقصى في ثلاث ولايات تمتد كل واحدة منها لأربع سنوات بالنسبة لرئيس «الفيفا»، وأعضاء المجلس، ولجنة التدقيق المالي والامتثال والأجهزة القضائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا