• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

المواجهة رقم 17 بين الفريقين

صراع المركز الثالث بين غانا وبوركينا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 فبراير 2017

بور-جانتيي (أ ف ب)

يلتقي اليوم في بور-جانتيي منتخبا بوركينا فاسو وغانا الجريحان، في نهائي ترضية لتحديد هوية صاحب المركز الثالث، في كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين.

وكانت بوركينا فاسو خسرت في نصف النهائي أمام مصر بركلات الترجيح 3-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، بفضل تألق الحارس المخضرم عصام الحضري الذي تصدى للركلتين الأخيرتين، في حين خسرت غانا أمام الكاميرون صفر-2.

وتختتم البطولة القارية غداً بالمباراة النهائية بين مصر والكاميرون في ليبرفيل.

ولا يعكس مشوار غانا في هذه البطولة التوقعات التي رشحتها بنسبة كبيرة لإحراز لقب أول منذ 35 عاماً وخامس في مسيرتها، رغم أنها كانت ثاني المتأهلين إلى ربع النهائي بعد السنغال التي سبقتها، بحكم موقعها التسلسلي في المجموعة الثانية.

وتخطت غانا الدور الأول في المركز الثاني عن المجموعة الرابعة بعد فوزين على مالي وأوغندا وخسارتها أمام مصر صفر-1 في المباراة الثالثة، ثم ربع النهائي بواقعيتها على حساب الكونغو الديمقراطية (2-1)، لكن سقطت في الاختبار الأصعب أمام الكاميرون بهدفين نظيفين في دور الأربعة، وفشلت بالتالي في خوض النهائي الثاني على التوالي، وتعويض خسارتها في النسخة الماضية بركلات الترجيح أمام كوت ديفوار 8-9 (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا