• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بهدف نشر وترسيخ الوعي وتبادل الخبرات

«الوطنية للقانون الدولي الإنساني» تطلق خطة عملها لعامي 2015 و2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أكدت اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة أن خطة عملها لعامي 2015 و2016 تشمل تحقيق أهداف عدة، منها عقد ندوات تعريفية عن اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، وتنظيم الدورة التدريبية الإقليمية للدبلوماسيين العرب في مجال القانون الدولي الإنساني، والقيام بزيارات ميدانية توعوية لطلبة المدارس في مختلف الإمارات، بالإضافة إلى إعداد مذكرات تفاهم مع «الهلال الأحمر» ووزارة الداخلية وغيرها من الجهات ذات اختصاص بحسب الدكتور عبدالرحيم العوضي مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية رئيس اللجنة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بديوان عام وزارة الخارجية صباح أمس وبحضور المقدم عبدالوهاب الحوسني ممثل وزارة الداخلية في اللجنة للإعلان عن خطة اللجنة.

وأشار إلى أنه في إطار سعي الدولة لنشر القانون الدولي الإنساني ومبادئه وحرصاً منها على الوفاء بالتزاماتها الدولية الإنسانية، تم إنشاء اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في عام 2004 بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2004م، وتمت إعادة تشكيل اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بموجب قرار وزير الخارجية رقم (255-1) لسنة 2014م.

ولفت العوضي إلى أن اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني تعد أول لجنة وطنية يتم تشكيلها على صعيد الوطن العربي، التي أنشئت حتى الآن 16 لجنة وطنية، منها 5 لجان وطنية في دول مجلس التعاون.

وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن 10 جهات معنية مختلفة في الدولة متمثلة بوزارة الخارجية، ومعهد التدريب والدراسات القضائية، والمجلس الوطني الاتحادي، بالإضافة إلى وزارات الداخلية، والعدل، والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، كما تضم القيادة العامة للقوات المسلحة، وجهاز أمن الدولة، وهيئة الهلال الأحمر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض