• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مصر

«الكسب غير المشروع» يعيد فتح ملف مخالفات أمم أفريقيا 2006

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

محيي وردة (القاهرة) - طلبت لجنة خبراء بجهاز الكسب غير المشروع التابع لنيابة الأموال العامة، من وزارة الرياضة إرسال بعض المستندات الخاصة بمخالفات بطولة الأمم الأفريقية، التي أقيمت بمصر عام 2006 والمتورط بها بعض الشخصيات، وذلك لاستكمال التحقيقات في البلاغ المقدم من الوزير السابق العامري فاروق إلى النائب العام السابق المستشار عبدالمجيد محمود، بشأن ملف الفساد المالي بالبطولة.

وأحالت على الفور وزارة الرياضة برئاسة طاهر أبوزيد ثلاثة ملفات، تحتوى على كل كبيرة وصغيرة وجميع تفاصيل البطولة، خاصة الملفات المالية، التي يشتبه في وجود فساد بها وانتفاع بعض الأشخاص ممن شملتهم لجان تنظيم وإدارة البطولة.

وأرسلت وزارة الرياضة أوراقاً جديدة تفيد خط سير التحقيقات في قضية فساد ملف 2006 الأفريقي، على الرغم من تكرار التحقيق في هذا الشأن، حيث تقدم المستندات المرسلة بعض الأسماء الكبيرة بالوسط الرياضي إلى المساءلة القانونية، في مقدمتهم خالد عبدالعزيز وزير الشباب وهاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» وأحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة الأسبق وأحمد الفولي رئيس اتحاد التايكوندو.

وشهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بمصر عام 2006 مخالفات تتعلق بميزانية البطولة وخسارتها لملايين الجنيهات، خلافاً لما أُعلن وقتها عن أنها حققت أرباحاً، إضافة إلي أزمة تتعلق بملف بيع تذاكر مباريات البطولة، والذي تردد فيه وقتها اسم شوبير.

من ناحية أخرى، تلقى حلمي طولان المدير الفني السابق للزمالك دعوة رسمية من رئاسة الجمهورية، لحضور احتفالات ذكرى 25 يناير، والتي تقام غداً بمسرح الجلاء للقوات المسلحة.

ويعتبر طولان من الشخصيات الرياضية القليلة التي تحضر هذا الاحتفال، وكان حضر أيضاً ندوة ندوة تثقيفية للفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، حيث إن طولان أحد المقربين من القيادة السياسية في مصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا