• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

اطلعوا على تجربة «الاتحادية للموارد البشرية»

وزراء عرب يشيدون بنموذج الإمارات في «رأس المال البشري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

أشاد وزراء خدمة مدنية وموارد بشرية والإدارة العامة من دول عربية عدة بتجربة دولة الإمارات، لجهة تفرد نموذجها في إدارة رأس المال البشري، وتنميته وتطويره، وتوظيف أحدث أنظمة وسياسات وحلول الموارد البشرية المبتكرة والمطبقة في هذا المجال لخدمته.

جاء ذلك خلال زيارة خاصة لدولة الإمارات، اطلعوا خلالها على تجربة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وأبرز مشروعاتها ومبادراتها المبتكرة، في سبيل تنمية وتطوير رأس المال البشري الحكومي، ومواكبة أنظمة وتشريعات الموارد البشرية الحكومية للمستجدات والمتغيرات واستشراف المستقبل، المعدة وفق أفضل الرؤى والممارسات العالمية.

وضم الوفد الزائر كلاً من معالي سليمان بن عبد الله الحمدان، وزير الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، ومعالي الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري في جمهورية مصر العربية، ومعالي محمد بن عبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بتحديث الإدارة وبالوظيفة العمومية في المملكة المغربية.

كما ضم معالي الدكتور الصادق الهادي المهدي، وزير تنمية الموارد البشرية في جمهورية السودان ومعالي موسى أبوزيد، رئيس ديوان الموظفين العام في دولة فلسطين، والدكتور مشبب بن عايض القحطاني مدير عام معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية، والدكتور ناصر القحطانى، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

وكان في استقبال ضيوف الدولة أصحاب المعالي وزراء الخدمة المدنية والموارد البشرية والإصلاح الإداري من الدول العربية، الدكتور عبد الرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وعائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية، وليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية، وإبراهيم فكري المدير التنفيذ لقطاع الخدمات المساندة.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور العور بالوزراء الضيوف في بلدهم الثاني، مؤكداً أن دولة الإمارات مستعدة لمشاركة خبراتها وتجاربها الناجحة في مجالات إدارة رأس المال البشري الحكومي مع الدول الشقيقة، للاستفادة منها، وتوظيفها في خدمة حكوماتها. وأكد أن دولة الإمارات؛ بفضل الله ثم توجيهات القيادة الرشيدة خطت خطوات كبيرة لجهة الاهتمام بالإنسان، وتنمية وتطوير المواهب والكفاءات، وفي بناء منظومة من نماذج العمل الحكومي في الإدارة وتطوير خطط تواكب التوجهات المستقبلية.وأوضح أن الحكومة الاتحادية تعمل منذ سنوات على تحديث أنظمة وتشريعات وسياسات الموارد البشرية، مستفيدة بذلك من أفضل الممارسات العالمية.واستعرضت كليثم الشامسي مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في «الهيئة» أبرز إنجازات الخطة الاستراتيجية للموارد البشرية الحكومية في دولة الإمارات خلال 3 دورات استراتيجية من الأعوام 2011 إلى 2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا