• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

لمدة تصل إلى شهرين بالتعاون مع الجهات المحلية

«الصحة»: إغلاق 6 مراكز أعشاب مخالفة في 4 إمارات منذ بداية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 نوفمبر 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن إغلاق 6 مراكز أعشاب موزعة في 4 إمارات منذ بداية العام الجاري، وذلك بالتنسيق مع الجهات المحلية كالبلديات ودوائر التنمية الاقتصادية، حيث أظهرت الحملات التفتيشية ارتكاب هذه المراكز لمخالفات جسيمة تؤدي لأضرار صحية كبيرة بالجمهور.

وقال الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص في وزارة الصحة ووقاية المجتمع رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية لـ «الاتحاد»: «تم إغلاق مراكز الأعشاب المخالفة لمدد تتراوح بين شهر وشهرين، وإلزامها بإزالة جميع المخالفات قبل العودة لممارسة نشاطها مرة أخرى، بالإضافة إلى تعزيز التفتيش عليها خلال الفترة المقبلة».

وأضاف: «من أبرز المخالفات التي تم رصدها، تشغيل مراكز أعشاب لأطباء غير مرخصين بممارسة المهن الطبية، واستخدام بعض المواد غير معلومة المصدر أو إضافة أنشطة غير مرخص للمركز القيام بها».

ولفت الأميري إلى أن هناك زيادة في عدد المراكز الأعشاب المضبوطة، حيث كانت في الأعوام الماضية، يتم إغلاق ما بين 4 إلى 5 مراكز، مرجعاً الأمر إلى زيادة وعي المجتمع.

وذكر أن الخطير في الموضوع استقطاب تلك المراكز لطبقات اجتماعية متعلمة، ولجوئهم إليها كخيارات بديلة للأطباء، فضلاً عن انتشار ظاهرة الخلطات العشبية التي تعد في المنازل أو عند العطارين والتي تلاقي رواجاً وقبولاً لدى بعض الفئات، والذي قد ينجم عنه مضاعفات خطيرة لبعض المرضى كالتسمم وتضرر الكلى والكبد وأحياناً الهلوسة، والذي يكبد المنظومة الصحية ميزانيات ضخمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا