• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تتسع لنحو 1000 طالب

«الهلال» تبني مدرسة ومركزاً تدريبياً في الأراضي الفلسطينية بـ 7 ملايين درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يوليو 2015

رام الله(وام)

تنفذ هيئة الهلال الأحمر الإماراتية عدداً من المشاريع التنموية في الأراضي الفلسطينية بهدف النهوض بالاقتصاد الفلسطيني والعمل على إفادة أكبر عدد ممكن من الشرائح الهشة في المجتمع الفلسطيني.

وجاء في تقرير لمكتب الهلال الأحمر في رام الله أن من بين هذه المشاريع بناء وتجهيز مدرسة في بلدة العبيدية الواقعة في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.. وتبلغ تكلفة هذا المشروع نحو خمسة ملايين و472 ألفاً و770 درهماً، وتصل مساحته إلى 2000 متر مربع.. والمدرسة عبارة عن طابقين وتتسع لنحو 1000 طالب في المراحل الدراسية الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وتسد هذه المدرسة التي تتبع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية حاجة قرية العبيدية التي توجد بها مدرسة قديمة ومتهالكة وليس لديها القدرة على استيعاب الطلاب الذين يتزايد عددهم باستمرار.

أما المشروع الثاني فهو مشروع بناء وتشطيب مبنى يتكون من طابقين لإنشاء مقر ومركز تدريبي وروضة أطفال تابع لجمعية بيت السلام للأمومة والطفولة في بلدة خربثا بني حارث بمحافظة رام الله بالضفة الغربية.. وتبلغ تكلفة المشروع مليوناً ونصف مليون درهم وتقدر مساحته بنحو 800 متر مربع.. وأنجز أكثر من 70 بالمئة من هذا المشروع الحيوي الذي يفيد الطالبات في تعليمهن المهن الأساسية في مجتمعهن، الأمر يعود عليهن بالفائدة المجتمعية. وتركز هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على إقامة مشاريع تنموية تعليمية وصحية ومهنية تفيد المجتمع الفلسطيني وتعمل على دعم الاقتصاد المجتمعي في الأراضي الفلسطينية بهدف توفير فرص عمل لليد العاملة الفلسطينية في العديد من المهن التي يحتاجها المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض