• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انيلكا يطالب بسحب تهمة العنصرية الموجهة إليه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

لندن (أ ف ب) - طالب المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بأن يسحب تهمة العنصرية التي وجهها إليه بعد الحركة التي قام بها اثر تسجيله أحد أهداف فريقه وست بروميتش البيون ضد وست مهم يونايتد (3 - 3) الشهر الماضي في الدوري الممتاز. ويواجه انيلكا خطر الإيقاف لخمس مباريات على اقل تقدير في حال اعتبره الاتحاد الإنجليزي مذنباً بتهمة القيام بحركة معادية للسامية. وأثار انيلكا (34 عاماً) جدلاً كبيراً حين احتفل بهدفه الأول (سجل اثنين) ضد وست مهم يونايتد من خلال وضع ذراعاً على صدره والآخر ممدوداً نحو الأسفل، وهي الحركة التي ظهرت إلى العلن مع الممثل والناشط الفرنسي ديودونيه مبالا مبالا وصنفها المنتقدون في فرنسا بالتحية النازية لكن نحو الأسفل عوضاً عن رفع الذراع في الهواء.

وخسر وست بروميتش احد رعاته بسبب انيلكا بعد أن رفض النادي الخضوع لرغبة شركة «زوبلا» التي ترعى قميص الفريق والمتخصصة في البحث عن مساكن للإيجار أو للبيع على الانترنت والتي يملكها رجل أعمال اليكس تشسترمان، بعدم إشراك المهاجم الفرنسي في مباراة الاثنين الماضي أمام ايفرتون (1- 1).

وشارك انيلكا في هذه المباراة ولم يقدم شيئاً يذكر ما دفع مدربه إلى استبداله في الدقيقة 77.

وكان أمام انيلكا حتى مساء أمس لكي يرد على التهمة التي وجهها إليه الاتحاد الإنجليزي استناداً إلى قانون ضد العنصرية الذي اصدره في مايو الماضي.

وقبل اللاعب عدم تكرار هذه الحركة بطلب من ناديه لكنه أصر على أن ما قام به ليس معادياً للسامية أو عنصرياً.

وكتب انيلكا في صفحته على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي: «أنا اطلب بالتالي وبلطافة من الاتحاد الإنجليزي أن يسحب التهمة الموجهة ضدي، واكرر باني لست معاديا للسامية أو عنصريا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا