• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

الحبسي: جمهور الإمارات الأكثر حضوراً خارج ملعبه في تاريخ البطولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - أثار التدفق الجماهيري غير المسبوق من أنصار “الأبيض” على المنامة، إعجاب الجميع، ووفقاً لبعض التقديرات، فقد تراوح عدد أبناء الإمارات الذين شدوا الرحال إلى البحرين بين 20 و35 ألفاً، كما انضم إليهم جمهور بحريني غفير، وبعض الجماهير السعودية، وغيرها من مختلف الجنسيات، في إشارة تؤكد تمتع المنتخب الإماراتي بشعبية كبيرة في ظل تألقه وتقديمه لأفضل العروض في خليجي 21.

وانتصرت غالبية الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي لجمهور الأبيض، حيث أكدت غالبية التغريدات أن هذا الإقبال التاريخي على مباريات الأبيض يؤكد براءة هذه الجماهير من اتهامها بالتكاسل عن حضور المباريات، خاصة في دوري المحترفين، فقد اتضح بما لا يدع مجالاً للشك، أن جمهور الإمارات ينجذب صوب الكرة الجميلة حتى لو تكبد مشقة السفر إلى البحرين.

كما اعتبر البعض الآخر أن هذا التدفق الجماهيري غير المسبوق يعد مؤشراً على ارتفاع الحس الوطني أكثر منه مجرد استمتاع بمباراة في كرة القدم، وإن كانت مقومات الجذب الجماهيري كافة قد توافرت لأنصار الأبيض، خاصة ما يتعلق منها بثقتها المطلقة في قدرة الأبيض على جعلهم يعودون إلى أرض الوطن بمزيج من مشاعر الفخر والفرح.

وعلى صعيد متصل، غرد علي الحبسي المحترف في الدوري الإنجليزي بفريق ويجان وحامي عرين المنتخب العُماني قبل أقل من ساعة من انطلاقة المباراة النهائية بين الأبيض وأسود الرافدين، قائلاً إن جمهور الإمارات الذي زحف بالآلاف صوب البحرين هو أكبر جمهور لأي فريق خليجي يخوض مباراة خارج ملعبه.

وأضاف الحبسي :«الجمهور الإماراتي يبدع ويرسم لوحة فنية بالحضور الرائع في نهائي البطولة، أعتقد أنه الحضور الجماهيري الأكبر في تاريخ دورات الخليج لأي منتخب يلعب خارج ملعبه وخارج وطنه».

     
 

فعلا

عن نفسي نعم هو الاحساس بقيمه الوطن والقياده الرشيده جعلني اذهب واتعنى مشقه السفر برا لاجل الوطن وليس لمجرد مشاهده مباراه.

عبدالله | 2013-01-21

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا