• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضمن كرنفال مربى الشارقة للأحياء المائية الأول

فعاليات ترفيهية وتعليمية تحاكي أجواء البيئة البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 فبراير 2016

أزهار البياتي (الشارقة)

تستعد إدارة متاحف الشارقة خلال الأسبوع المقبل لإقامة كرنفالها الترفيهي الأول على الإطلاق، وتستأنف من خلال مربى الأحياء المائية التابع لها وعلى مدى أربعة أيام متتاليات سلسلة من الفعاليات الترفيهية والتعليمية في آن واحد، وذلك من يوم الخميس من 25 إلى 28 فبراير الجاري، محتضنة عبره سلسلة من الفعاليات والفقرات التي تجمع عناصر المتعة بالفائدة، وتقدم لجمهور الأسر والأطفال فرصة مذهلة للاطلاع على أسرار الحياة في أعماق البحار والمحيطات.

محاكاة أعماق البحار

وقد اختارت متاحف الشارقة لهذا الكرنفال العائلي المرح، أن يفترش مساحة مفتوحة في الأرض المحيطة بمربى الشارقة المائي في منطقة الخان، محتفية بطبيعة الحياة في البيئة البحرية عبر عدد من الأنشطة والعروض المتنوعة، راسمة له تصميما افتراضيا مبتكرا يحاكي أعماق البحار، تتخلله مجسمات ثلاثية الأبعاد لأسماك القرش وفرس البحر وأسماك الراي والمهرج، وقناديل البحر، مع الشعب المرجانية وبعض الأحياء المائية التي تسكن في قاع بحر الخليج العربي، بالإضافة إلى تزويدها بمؤثرات صوتية خاصة تنقل الحضور إلى أجواء البيئة البحرية الحقيقية لتطغى على أروقة المكان، كما سيحتضن الكرنفال فقرات أخرى تتضمن عروضاً بهلوانية ومسرحية غنائية وورش عمل تعليمية.

البيئة البحرية

تشير «منال عطايا»، مدير عام إدارة متاحف الشارقة قائلة: «يأتي هذا الحدث الترفيهي كجزء من نشاطنا العام واهتمامنا بتنظيم الفعاليات العائلية التي تستقطب السكان في الشارقة، لنحتفي في هذا الموسم ببيئتنا البحرية ومنحها التقدير الذي تستحقه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا