• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وزير الطاقة:

تحرير أسعار الوقود يحفز المنافسة ويعزز اقتصاد السوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يوليو 2015

أبوظبي (وام)

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أن قرار تحرير أسعار الجازولين والديزل يعمل على تعزيز سياسة اقتصاد السوق ويترك المجال واسعا لتطوير مشاريع الطاقة النظيفة وضمان حياة أفضل للأجيال القادمة.

وقال معاليه في مقال حول قرار تحرير أسعار الجازولين والديزل اعتبارا من مطلع أغسطس المقبل: تحرص قيادتنا الرشيدة على تحقيق الرفاه الاقتصادي والاجتماعي والنمو والازدهار في ميادين العمل المختلفة مما أتاح للدولة الوصول إلى مكانة متقدمة على الصعيد العالمي.

وأضاف أن هذه السياسة مكنت اقتصاد الدولة من أن يكون ثاني أكبر اقتصاد في المنطقة.

ودعا معاليه إلى مضاعفة الجهود لتنفيذ رؤية الإمارات 2021 التي تهدف لأن تكون الإمارات واحدة من أفضل دول العالم في غضون الأعوام القليلة المقبلة، مؤكدا أن الحكومة دأبت على تبني سياسات اقتصادية سليمة بما يتوافق مع التوجهات العالمية بتحرير الأسواق وتعزيز التنافسية والاستمرار في بناء بيئة أعمال منفتحة ومؤثرة ومندمجة في الاقتصاد العالمي.

وأكد معالي وزير الطاقة أن من شأن سياسة تحرير أسعار الجازولين والديزل أن تسهم إيجابياً في تغيير أنماط الاستهلاك السلبية وتقليل الأضرار البيئية الكبيرة الناجمة عن الانبعاثات الكربونية وترشيد معدلات الاستهلاك والحفاظ على الثروات الطبيعية ويساعد الحكومة على تبني سياسات مالية منضبطة وقادرة على الاستجابة للدورات الاقتصادية، كما أنه يحفز المنافسة ويجعل السوق أكثر مرونة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا