• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بهدف تعزيز «لغة الضاد»

«منشد الشارقة الصغير» يحتفي باليوم العالمي للغة الأم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 فبراير 2016

الشارقة (الاتحاد)

يحتفي برنامج «منشد الشارقة الصغير» في نسخته الثانية، باليوم العالمي للغة الأم، الذي يصادف 21 فبراير من كل عام، حيث يأتي ذلك في إطار مساعي البرنامج الذي تقدمه مؤسسة الشارقة للإعلام، إلى تشجيع استخدام لغة الضاد وترسيخ القيم الإسلامية السمحة بين الطلبة الذين يتنافسون في لقب «منشد الشارقة الصغير».

وتساهم هذه الخطوة في تعزيز مكانة إمارة الشارقة عاصمة للثقافة العربية والإسلامية، تحقيقاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة.

ويسعى برنامج «منشد الشارقة الصغير» الذي دخل أخيراً مرحلة التصفيات بين مشتركيه، من خلال تحديد اختيارات المشاركين من الأناشيد، لتعزيز مكانة اللغة العربية في نفوس الطلبة والنشء، حيث تتم هذه الاختيارات تحت إشراف مجموعة من ذوي الاختصاص والخبرة في مجالات اللغة العربية والإنشاد. ويعمل البرنامج على دعم ثقافة الفن الهادف في كافة المؤسسات التعليمية والأكاديمية من خلال تشجيعه على تبني الإنشاد والعمل على نشره، بعد أن استطاع أن يحقق جماهيرية عالية على المستوى العالمي.

وقال نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ للبرنامج: «نسعى لتسليط الضوء على أهمية الإنشاد على اختلاف ألوانه وأشكاله، لمساهمته في ضبط مخارج الحروف وتعليم النشء طرق النطق الصحيحة للكلمات».

وأضاف: «بلا شك أن اليوم العالمي للغة الأمّ يشكل مناسبة مهمة لنا، للاحتفاء باللغة العربية، وذلك من خلال تقديم أناشيد تتواءم مع طبيعة هذا اليوم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا