• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لقبا «إعمار» و«سوق دبي الحرة» هدف أبطال العالم

هدير زوارق إكس كات يرتفع في الميناء السياحي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - ترتفع في الميناء السياحي اليوم وتيرة التنافس بين الفرق المشاركة في جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة إكس كات، فاتحة جولات بطولة العالم «سكاي دايف دبي» 2014، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وتختتم غد، ويشهد الحدث الكبير مشاركة 15 زورقاً تتنافس على 3 ألقاب هي السباق الرئيسي «سكاي دايف دبي» وسباق السرعة «سوق دبي الحرة» وسباق أفضل زمن «إعمار»، فيما تدشن فعاليات الحدث التجارب الرسمية للفرق المشاركة بداية من الساعة الثانية والنصف ظهر اليوم.

ويشرف على السباق المؤسسة العالمية للزوارق السريعة «دبليو بي بي أيه»، الجهة المروجة والمكلفة بالترويج للبطولة العالمية من قبل الاتحاد الدولي «يو أي أم» والذي تقام المنافسات تحت مظلته، حيث تعد المؤسسة إحدى المؤسسات الوطنية والتي شقت طريق الإبداع في تنظيم الأحداث والبطولات الكبرى منذ تأسيسها عام 2006.

تقام اليوم منافسات سباق «إعمار» لأفضل زمن في العاشرة إلا ربعاً، والذي سيتم على ضوء نتائجه تحديد المنطلقين في السباق الرئيسي «سكاي دايف دبي» الذي سيقام يوم غد بداية من الساعة الثالثة والنصف عصراً.

وتشهد الفترة المسائية اعتباراً من الثالثة عصراً إقامة منافسات سباق «سوق دبي الحرة» للسرعة والذي يعرف باسم «سبيد كات ران» ويجمع منافسة ثنائية بين زورقين يصعد الفائز منهما إلى المرحلة التالية وصولاً إلى المواجهة النهائية.

وشهد مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أمس استكمال الإجراءات الرسمية للمشاركة في المنافسات، وذلك بالتسجيل والفحص الفني على الزوارق المشاركة خلال الفترة الصباحية قبل انعقاد الاجتماع الخاص بين المؤسسة العالمية للزوارق السريعة دبليو بي بي أيه ومدراء الفرق وهو لقاء دوري بين المسؤولين في أسرة الزوارق السريعة إكس كات تم فيه بحث الهموم والعقبات تمهيداً لحلها مستقبلاً.

وقام جميع المتسابقين المشاركين في منافسات جائزة دبي الكبرى للزوار السريعة بعد نهاية الاجتماع بجولة حرة حول مسار السباق للتعرف على أهم النقاط فيه ومواقع الالتفاف، وذلك قبل ملامسة الزوارق المشاركة لمياه الخليج وإجراء التجارب الرسمية للجولة الافتتاحية أمس والتي وقف خلالها أفراد الأطقم الفنية على جاهزية الزوارق لخوض المنافسات الصعبة اعتباراً من اليوم، كما شهدت الفترة المسائية انعقاد الاجتماع التنويري الخاص بين اللجنة المنظمة للحدث والفرق المشاركة لشرح كورس ومسار السباق، وذلك بقاعة توضيح السباقات في مقر النادي بالميناء السياحي بحضور علي جمعة بن غليطة، المدير التنفيذي بالوكالة في النادي، ومشرفي السباق من لجان المؤسسة، وممثلي الاتحاد الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا